محافظ الجيزة يشارك شباب حملة نظيفة يا بلدى
 

تحت شعار عايزين بلدنا نظيفة .. شارك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالحملة التى اقامها شباب مشروع نظيفة يابلدى بشارع سليمان اباظة بحى بالدقى حيث قامت الحملة بأعمال النظافة والتشجير والدهانات وتركيب سلال القمامة بأعمدة الإنارة ونشر الوعي البيئي لسكان المنطقة وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه وطنهم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن بأن المجتمع المصري بعد ثورة 25 يناير في حاجة ماسة إلى الأعمال المجتمعية الوطنية التي يلتف حولها المجتمع المصرى بمختلف أعمارهم وأضافه إلى أن تواجد الأطفال في سن الخامسة يحملون أدوات النظافة لتنظيف شوارعهم سلوك جيد وايجابي يجب ان ننمية بداخلهم لزرع القيم المجتمعية النبيلة بهم .

ومن جانبها قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالاشتراك مع حى الدقى بدعم حملة الشباب بعمال النظافة والحدائق والدهانات وسيارات تجميع القمامة ورش المياه للعمل على رفع أعمال التجريد والنظافة من الشارع ونقلها الى المقلب العمومي بشبرامنت .

وأكد المهندس محمد شاور المنسق العام لحملة الشباب ( نظيفة يا بلدى ) بان الحملة تهدف إلى نشر الوعي البيئي لدى سكان المنطقة ودور كل مواطن مصرى في الحفاظ على البيئة وتغير سلوك المواطن ونقلة من الحالة السلبية الى الدور الايجابي والتنسيق بين جميع السلطات والمنظمات ذات الصلة بمشروعات النظافة للتوصل إلى أفضل نتائج للمشروع وتقديم الأراء والمقترحات للأجهزة المعنية لمساعدتهم في اتخاذ القرار .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 مايو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg