الأورمتوسطية توافق على تمويل مشروعى تطوير شمال الجيزة ومدينة إسنا بإستثمارات 160 مليون يورو
 

·         بعد رئاسة محافظ الجيزة لإجتماعات "الجمعية" .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : طرح  المشروعين وبرنامج بناء قدرات العاملين بالمحليات يمول من الإتحاد الأوروبى .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الجمعية الأورمتوسطية للمحليات والأقليم وافقت على  تمويل المشروعات التى عرضها الوفد المصرى وهما مشروع تطوير شمال الجيزة وتطوير مدينة إسنا وعرضها على جهات التمويل بالمؤسسات المالية المتعاونة مع الإتحاد من أجل المتوسط للنظر فى تمويلها والبالغ 100 مليون يورو لتطوير شمال الجيزة و60 مليون يورو لتطوير مدينة إسنا سواء عن طريق المنح       أو القروض .

كما قررت طرح برنامج يموله الإتحاد الأوربى لبناء القدرات المؤسسية والإدارية للسلطات المحلية والإقليمية فى مجال التنمية الحضارية تستفيد منه الدول الأعضاء فى الجمعية ومنها مصر .

وقال المحافظ عقب عودته من إجتماعات الجمعية التى إنعقدت على مدار يومين بمدينة طنجة المغربية بصفته رئيساً مشاركاً عن دول الجنوب وعلى رأس الوفد الذى ضم اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء عصام بركات أمين عام وزارة التنمية المحلية .

وأشار إلى أنه تم تحديد برنامج زمنى لتنفيذ المشروع والخطوات التنفيذية التى من المقرر أن تبدأ فى النصف الثانى من العام الحالى .

وأضاف أن المشروع يتضمن إعداد دورات تدريبية لبناء قدرات العاملين فى المحليات ونقل خبرات الدول التى حققت نجاحاً ملحوظاً فى هذا المجال إلى الدول الأخرى لتنفيذ مشروعات تنمية حضارية .

وقال المحافظ أن البرنامج يشارك فيه العديد من الدول الأوروبية منها فرنسا وإيطاليا وأسبانيا والسويد وألمانيا وأخرى عربية منها فلسطين والأردن ومصر وتونس والمغرب .

وقال المحافظ أنه تم مناقشة مدى التقدم الذى أحرزته الدول المشاركة فى تطبيق مبدأ اللامركزية فى الحكم المحلى وهو ما يتفق مع ما نص عليه الدستور المصرى فى باب الإدارة المحلية .

وأشار أنه من المقرر أن تستضيف محافظة الأقصر إجتماعات هيئة المكتب القادمة فى أوائل نوفمبر من العام الحالى فيما تعقد إجتماعات الجمعية العمومية فى مدينة إسطنبول التركية فى بداية عام 2015.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 فبراير 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg