رفع 200 طن قمامة من فيصل يومياً
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إدارة خاصة لمتابعة نظافة الشارع وتقارير يومية للتقييم وطرح 3 مشاتل أمام المستثمرين

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل إدارة نظافة خاصة لشارع فيصل لمتابعة أعمال رفع القمامة منه بصفته أحد الشوارع التجارية الهامة بالمحافظة الذى يتميز بالكثافة السكانية .

وأكد المحافظ أن السبب فى ذلك يرجع إلى كثرة الشكاوى من المواطنين من تراكم المخلفات وعدم رفعها أولاً بأول لافتاً أنه سيتم محاسبة أفراد هذه الإدارة عن أى تقصير فى الأعمال .

وكشف عبد الرحمن أنه يتم يومياً نقل ما لا يقل عن 120 طن مخلفات من الشارع تصل إلى 200طن أوقات المواسم والأعياد .

وقال المحافظ أنه إعتباراً من السبت المقبل سيبدأ العمل فى البروتوكول الذى تم توقيعه مع وزارة البيئة لأعمال الجمع المنزلى من أحياء الدقى وشمال والعجوزة على أن يتم البدء بحى الدقى ويجرى حالياً التعاقد مع الشركات والمعتمدين مشيراً إلى تقسيم الأحياء إلى 107 قطاع .

وأكد عبد الرحمن أن رقابة الشركات ستتم من خلال أكثر من جهة منها هيئة النظافة ووزارة البيئة والمحافظة والمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية .

فى نفس الإطار تعكف أجهزة المحافظة حالياً على وضع كراسة الشروط لطرح عدداً من المشاتل التابعة لهيئة النظافة أمام المستثمرين لإستغلالها فى مشروعات تدر دخل للهيئة وتضم المشاتل النيل بإمبابة على مساحة 800 م و 15 مايو على مساحة 210 م والعلمين خلف مدينة الطلبة على مساحة 800 م كما سيتم طرح حديقة البانوراما بأول طريق الفيوم البالغ مساحتها 50 فدان أمام المستثمرين فى مشروعات تشمل مطاعم وملاهى وألعاب وقاعات ومشاتل دون إقامة أى مبانى طبقاً للإشتراطات بالمنطقة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg