محافظ الجيزة يطمأن على سير العملية التعليمية بالمدارس
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يؤكد إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإعلان الطوارئ فى كافة المستشفيات .

المحافظ يطمأن أولياء الأمور على أبنائهم : " إحنا مسئولين عن أولادكم " فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة عدداً من المدارس بالعمرانية للإطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وشملت الزيارة مدرستى أم المؤمنين الثانوية بنات وعثمان إبن عفان الإبتدائية المشتركة .

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له خلال الزيارة أن اليوم الأول شهد إقبالاً كبيراً من الطلاب على الحضور بنسبة تعدت 90% لافتاً أن المحافظة إتخذت كافة الإجراءات الصحية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية حيث تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات إضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة حول المدارس ونشر دوريات أمنية راكبة .

وأضاف أنه تم توزيع كافة الكتب المدرسية على الطلاب والإنتهاء من إجراءات الصيانة اللازمة للمدارس وتوزيع الجداول .

وأكد المحافظ خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وهشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم وحمدى هريدى وكيل وزارة الصحة أنه سيتم مراعاة قصر فترة الفصل الدراسى الثانى وطمأن المحافظ التلاميذ بأن ما يتم دراسته هو ما سيتم أداء الإمتحان فيه .

وأكد المحافظ إلتزام المدارس بحذف أجزاء من المناهج لمراعاة قصر فترة الدراسة .

وتفقد المحافظ غرف العزل بالمدارس والتأكد من تواجد طبيب مقيم داخل كل مدرسة لمتابعة أى حالات مشتبه بإصابتها بالأنفلونزا الموسمية مؤكداً أن هذه الحالات بدأت فى الإنحصار داخل المحافظة .

وأضاف أنه تم توزيع منشورات على التلاميذ وأولياء الأمور عن كيفية الوقاية من الفيروس وأهمية النظافة الشخصية والبعد عن الأماكن المزدحمة .

وكشف المحافظ أن الفصل الدراسى الثانى شهد دخول 4 مدارس جديدة للخدمة التعليمية ليصل العدد الإجمالى للمدارس بالمحافظة إلى 3 آلاف و171 مدرسة فى كافة المراحل التعليمية تضم 1.7 مليون طالب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg