فتح طريق منشأه دهشور أمام سيارات النقل الثقيل
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : غلق الطريق أصاب مشروع المحاجر بخسائر ونشكر مساهمة الأهالى فى إزالة التعديات .

نجحت أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة فى فتح طريق منشأه دهشور بالبدرشين بعد قيام مجموعة من الأهالى بغلق حركة المرور فية أمام سيارات النقل الثقيل وقيامهم بوضع كتل خرسانية بالطريق .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات مهمة له أن الطريق يعد محوراً مرورياً هاماً من الناحيتين السياحية والإستثمارية حيث يبدأ من الهرم وحتى العياط وأن الإزالة تمت فى الجزء الواقع بمنشأة دهشور الخاصة بمرور سيارات النقل بمشروع استغلال المحاجر لافتاً إلى أن غلق الطريق تسبب فى إحداث أضرار مادية  كبيرة للمحافظة خلال الفترة التى تم غلقه فيها  وكان لابد من إتخاذ إجراءات رادعة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة لكل من تسول له نفسة " لى زراع المحافظة " .

وأضاف أن الطريق أصبح الآن مفتوحاً أمام السيارات بعد رفع الكتل الخرسانية وتسوية الطريق عن طريق معدات المدينة .

ولفت التقرير الذى تلقاة المحافظ من منير أنور محمود رئيس مركز ومدينة البدرشين أنه تم تجهيز عدد 2 تشكيل امن مركزى و 3 مدرعات وقوات مركز شرطه البدرشين وقوات الأمن المركزى والأمن العام وفى حضور الآلاف من أهالى دهشور والقرى المجاورة الذين أيدوا الحملة وأكدوا على عودة الدولة القوية وانتهاء عصر البلطجية واصحاب المصالح الخاصة .

من جانبة قال رئيس مركز ومدينة البدرشين ان فتح الطريق سيؤدى إلى زيادة موارد المحافظة من مشروع المحاجر إضافة إلى أهمية الطريق السياحية وقربه من المناطق الأثرية بميت رهينة ودهشور وسقارة مؤكداً أن فتحه يعد حفاظاً على المال العام .

وأضاف انه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة حيث شهدت الحملة حضوراً أمنيا مكثفاً برئاسة اللواء عبد العظيم نصر الدين نائب مدير الامن لقطاع الجنوب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg