محافظ الجيزة يشهد توقيع عقدين لجمعيات اهلية
 

·         قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : أن المحافظة تسعى إلى خلق فرص جديدة لتشغيل الشباب ودمج منظمات العمل المدنى فى أعمال التنمية والتطوير التى تعود بالنفع على القاعدة العريضة من الشباب والمواطنين  .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تشغيل الشباب ومحو الأمية ورياض الأطفال فى الصف وأطفيح  .

جاء ذلك عقب حضور  المحافظ تسليم 2 جمعية  أهلية بالجيزة عقود مع الصندوق الإجتماعى للتنمية وأشار الدكتور على عبد الرحمن انه سيتم  بموجب هذه العقود منح 2 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب ومحو الأمية ورياض الأطفال تستفيد منها مراكز ومدن الصف وأطفيح من خلال برنامج زمنى يستمر لمدة 24 شهروأضاف أن الجمعيات التى ستستفيد تشمل جمعية الوحدة السكنية بالصف وجمعية الخدمات الإجتماعية بالهرم مشيراً إلى أن العقود ستوفر 300 فرصة عمل ويستفيد منها 2600 دارس ودارسة و600 طفل .

وأكد اهمية الدور الذى تقوم به  الجمعيات فى خدمة وتنمية المجتمع حيث تقوم الجمعية الأولى بتطوير عدد 20 فصل حضانة والثانية بتطوير 150 فصل لمحو الأمية بمركزى الصف وأطفيح .

وقال الدكتور محب الرافعى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار أنه تم وضع خطة إستراتيجية للقضاء على الأمية خلال 4 سنوات حيث تستهدف محو أمية 325 ألف مواطن بالجيزة خلال عامى2014/ 2015 .

من جانبه قال محمد سلطان مدير مكتب الجيزة للصندوق الإجتماعى خلال توزيع العقود أن المشروعات سيتم تمويلها من الصندوق الإجتماعى من خلال الإتفاقية العاجلة للإستثمار فى التشغيل الممول بمنحة من الإتحاد الأوروبى تبلغ 70 مليون يورو لافتاً أنه تم البدء فى تنفيذ 63 مشروع بقيمة 64 مليون جنيه من خلال 63 جمعية أهلية  .

وأضاف أنه خلال 21 سنة تم تنفيذ مشروعات بقيمة 128 مليون جنيه فى مجالات الإقراض والبنية الأساسية منها 98 مليون جنيه خلال العام الماضى .

حضرا تسليم العقود نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وعبد البارى غازى رئيس المنطقة الأولى بالصندوق الإجتماعى للتنمية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg