وزيرا التنمية المحلية والصحة ومحافظ الجيزة يفتتحون أحدث مركزين للطوارئ بالصف والبدرشين
 

·         لخدمة 1.5 مليون مواطن وبتكلفة 15 مليون جنيه  .

·         الدكتور عادل عدوى وزير الصحة : طب الطوارئ يمثل 60% من الخدمات الطبية المقدمة للمريض وتدريب الأطباء وأطقم التمريض على كيفية العناية به .

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية : سياسة الحكومة الحالية هى تقديم خدمات سريعة على أرض الواقع  .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المبنى الجديد لمستشفى الصف يدخل الخدمة خلال 3 أشهر بتكلفة 88 مليون جنيه وأنجزنا 61 مشروع صحى خلال عام  .

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الفترة الحالية تشهد العديد من الإنجازات خاصة بقطاع الصحة والذى حدث به طفرة فى الخدمات المقدمة به وقال أن المركز الجديد يعد صرحاً طبياً يضاف إلى الصروح الموجودة بالجيزة لافتاً أنه تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة وقال أن سياسة الحكومة الحالية هى السرعة فى تقديم الخدمات وتحقيق إنجازات فعلية على الأرض .

جاء ذلك خلال إفتتاح وزير التنمية المحلية والدكتور عادل عدوى وزير الصحة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الصف والبدرشين بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه .

وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن الوزارة تعطى أهمية خاصة لأقسام الطوارئ بالمستشفيات والتى تمثل 60% من الخدمات الطبية المقدمة للمريض وأضاف أنه تم الإتفاق مع الحكومة الإنجليزية لتدريب الأطباء وأطقم التمريض على طب الطوارئ مشيراً إلى أنه يجب تقديم كل الدعم لهذه الخدمة وتنفيذ العديد من الدورات الطبية للأطباء وأطقم التمريض وإعتباره مشروعاً قومياً .

من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن مركزى الطوارئ بالصف والبدرشين يخدمان 1.5 مليون مواطن وخلال الثلاثة شهور القادمة سيتم إفتتاح المبنى الجديد بالمستشفى والذى يتكون من سبعة أدوار بتكلفة إجمالية 88 مليون جنيه .

وأضاف أنه تم وضع خطة لإستكمال المشروعات الصحية بالعديد من المستشفيات منها مستشفى شبرامنت والحوامدية حيث يجرى العمل فيهما على قدم وساق .

وأكد عبد الرحمن أنه خلال العام الأخير تم إنجاز 61 مشروعاً صحياً بزمام المحافظة مشيراً إلى حرص أجهزة المحافظة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتوفير ما يحتاج إليه من خدمات بشكل سريع .

حضر الإفتتاح اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ والدكتور حمدى هريدى وكيل وزارة الصحة بالجيزة ومحمد حنفى رئيس مدينة الصف ومنير أنور رئيس مدينة البدرشين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg