الجيزة تواصل حملاتها لإستعادة أملاك الدولة
 

·         إزالة 7 عقارات مقامة على أراضى الإصلاح الزراعى بالهرم .

·         المحافظة تحذر المواطنين من بائعى الوهم قبل شراء أو إيجار وحدة سكنية بعقار مخالف .

لليوم الثانى على التوالى تواصل أجهزة محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات الأمنية تنفيذ حملاتها المكثفة لإزالة مخالفات البناء بدون ترخيص كان آخرها نجاح المحافظة فى إستعادت 14 فدان أملاك دولة "  ملك هيئة الإصلاح الزراعى "  بمنطقة الصفا والمروة بالهرم من أيدى سارقى أملاك الدولة والذين سيطروا على هذه المساحة وأقاموا 7 عقارات وشرعوا فى إقامة الباقى بإنشاء أسوار ومبانى .

المحافظة أصدرت قرارات إزالة فورية للمبانى والأسوار والعقارات وتم البدء فى إزالتها بالكامل فى حضور أمنى مكثف من تشكيلات الأمن المركزى وقوات قسم شرطة الهرم .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حذر مواطنى الجيزة من الوقوع فى النصب من بائعى الوهم حفاظاً على أموالهم من الضياع لأن المحافظة مصممة على إزالة كل العقارات المخالفة .

وطالب المحافظ أى مواطن يشترى أو يؤجر شقة أن يتوجه أولاً إلى الحى المختص ويتقدم بطلب لإستخراج شهادات بيانات عن حالة العقار وما إذا كان صادراً له قرار إزالة من عدمه حرصاً على مصالحهم .

وصرح نائب المحافظ اللواء محمود عشماوى أن المنطقة المتعدى عليها لها قيمة سوقية عالية مؤكداً أن هيئة الأبنية التعليمية فى طريقها إلى شراء جزء من الأرض لإقامة مجمع مدارس يخدم أهالى المنطقة والتى تتميز بالكثافة السكانية العالية وتحتاج إلى مزيد من الخدمات .

الحملة التى تم تنفيذها بمعدات حى الهرم أشرف عليها نائب المحافظ واللواء أحمد طايل مساعد مدير أمن الجيزة للأمن العام والعميد إسماعيل فريد مأمور قسم شرطة الهرم والعميد أشرف حلمى قائد شرطة المرافق والقيد شعبان حسن قائد شرطة مرافق الهرم  والعقيد محمد عبد الواحد رئيس مباحث الهرم  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 مارس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg