المجلس التنفيذى بالجيزة يقف دقيقة حداد على روح الشهيد العميد طارق المرجاوى
 

·         الجيزة تدرس مع جامعة القاهرة إجراء تعديلات على مداخل ومخارج الجامعة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : حملات أمنية مكثفة ورفع الباعة الجائلين وتأمين المبانى التابعة للمحافظة مسئولية رؤساء الوحدات المحلية .

قررت محافظة الجيزة تكثيف الجهود لإبعاد الباعة المتجولين بمحيط جامعة القاهرة وإعادة تنظيم مواقف سيارات الأجرة ومراجعة التراخيص الممنوحة للأكشاك بالشوارع المحيطة بالجامعة والتأكد من قانونيتها وإزالة غير مرخص منها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تدرس حالياً مع جامعة القاهرة إجراء تعديلات على أماكن مخارج الطلاب والعاملين بالجامعة لتوفير الأمان الكامل للطلاب والمواطنين أثناء الدخول والخروج .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية .

وأكد عبد الرحمن على إستمرار حملات إزالة العبارات المسيئة على الجدران بالشوارع والمبانى وتوفير كامل الدعم والأطقم اللازمة لذلك من عماله ومعدات .

وكشف المحافظ أنه خلال شهر سيتم نقل وحدة تراخيص مرور فيصل إلى مكان جديد بنطاق حى الهرم يجرى تجهيزه حالياً لأعمال الفحص والإختبارات حيث يتسبب الموقع الحالى فى تكدس مرورى شديد كما سيتم نقل خدمات من مكانها الحالى بوحدة تراخيص أكتوبر إلى مكان آخر تم تجهيزه بمدينة 6 أكتوبر .

وكلف عبد الرحمن خلال الإجتماع الذى حضره نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية بزمام المحافظ بالبدء فى تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية والمتضمن إلزام كافة المتاجر والمحلات والشركات العاملة فى مجال تجارة المشغولات الذهبية والمواد الكميائية والأسلحة والذخيرة بتركيب كاميرات مراقبة أمنية وصيانتها بصورة دورية مع إعتبار ذلك شرط أساسى لمنح التراخيص وتجديدها .

وشدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على ضرورة توفير التأمين الكامل لجميع المبانى التابعة للمحافظة مؤكداً أن مسئولية التأمين تقع بالكامل على عاتق رؤساء الوحدات المحلية ومشاركة المحافظة مسئولة عن توفير الدعم اللازم لصالح تركيب كاميرات المراقبة لتأمين كافة المبانى إذا إستدعى الأمر ذلك .

وقال المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذى المواطن يرحب بتطبيق القانون ويتمنى عودة هيبة الدولة وعلينا أن نكون على قدر المسئولية وخاصة العمل على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والمخالفات والإشغالات .

كما وافق المجلس التنفيذى للمحافظة على طلب تخصيص مساحة 5 آلاف م2 لإقامة مشروعات نفع عام عليها من قبل القوات المسلحة وذلك بعد موافقة الجهة صاحبة  الولاية .

وافق المجلس على إطلاق إسم الشهيد الرائد أحمد سعيد على مدرسة الكرنك الإبتدائية وإسم الشهيد النقيب أحمد إبراهيم حسين عبد الجواد على مدرسة الصف الإبتدائية بنين وإسم الشهيد أمين شرطة محمد سيد أحمد عبد الله على أحد المدارس بمنطقة فيصل محافظة الجيزة وإسم الشهيد محمد حمدى مختار على شارع حنان صبحى بشتيل البلد الوراق والشهيد محمد حسين قرنى وشهرته " محمد كريستى " على مدرسة الخرمان الإبتدائية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg