وزير الرى ومحافظ الجيزة يقودان حملة لإزالة تعديات على نهر النيل
 

·         الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى : الدولة عادت وبقوة وسيتم فرض القانون على الجميع وأزلنا 319 حالة تعدى خلال شهر وتطبيق نموذج عقارات المعادى على مخالفات نهر النيل .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لا تهاون مع التعديات على شريان الحياة والمخالفين أرادوا السيطرة على جزيرة مواجهة للمنطقة .

أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن الدول عادت وبقوة من خلال تطبيق القانون على الجميع وفرض هيبة الدولة مؤكداً أنه لا تهاون فى إزالة كافة التعديات على نهر النيل .

وقال وزير الرى أنه خلال شهر مارس تم إزالة 319 حالة تعدى على نهر النيل .

وأعلن الوزير أنه سيتم البدء فى تطبيق النموذج الذى تم تنفيذه بالعقارات الموجودة بالمعادى خلف المحكمة الدستورية العليا فى التعديات للمبانى المقامة على نهر النيل وتفجيرها بالتنسيق مع القوات المسلحة .

جاء ذلك خلال تفقد وزير الرى والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أعمال رفع المخالفات والتعديات على نهر النيل بمنطقة الشيخ عتمان بالحوامدية حيث قام مجموعة من المواطنين المخالفين بردم مساحة 5 أفدنة بكميات من الردم بلغت 20 ألف م 3 وقد بدأت أعمال رفع المخالفات منذ 3 أيام وتستمر حتى نهاية الأسبوع بتنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات على نهر النيل .

وأكد المحافظ أنه بعد رفع التعديات من المنطقة سيتم إستغلال مساحات موجودة فى إقامة مشروعات لخدمة أهالى المنطقة منها إنشاء محطة مياه مدمجة لخدمة الحوامدية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه على الرغم من زيادة معدلات التعديات منذ 2011 إلا أن المحافظة وبالتنسيق مع الجهات المعنية للدولة ستقوم برفع هذه التعديات .

وأضاف أن المنطقة المتعدى عليها تؤثر بالسلب على مجرى نهر النيل وإعاقة وصول المياه إلى القطاع الشمالى مشيراً إلى أن المخالفين حاولوا فرض الأمر الواقع والسيطرة على الجزيرة المقابلة للمنطقة .

وأضاف خلال الحملة التى شهدت حضوراً أمنياً مكثفاً من مديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية وحضرها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء جمال عبد البارى مدير مباحث المسطحات المائية واللواء أحمد أسامة رئيس قطاع حماية النيل أنه سيتم الرجوع على المخالفين بقيمة رفع المخالفات والتعديات .

وأشار إلى أن المعدات المشاركة فى الحملة شملت 6 حفار و 20 لودر و70 سيارة نقل وأنه يجرى حالياً رصد عدد من التعديات الأخرى بالمنطقة والبدء فى إزالتها مؤكداً أننا لن نترك مواطن يستفيد من مخالفة وأن القانون سيتم تطبيقه على الجميع دون إستثناء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg