مواطنو الجيزة يشاركون فى صنع القرار بمحافظة الجيزة.
 

·        إستضاف ديوان عام محافظة الجيزة مساء السبت الموافق28 مايو 2011 إجتماع لتفعيل برنامج " المشترك الثقافى فى الشارع المصرى.

·         شباب البرنامج المشترك يبدأون فى تأمين دور العبادة ونظافة الشوارع وتأمين عدالة توزيع رغيف الخبز  .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال اللقاء على مشاركة المواطن الجيزاوى فى صنع القرار وأن هذا اللقاء جاء إستجابة لشعب الجيزة لمعاونة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى التصدى للعديد من القضايا الجماهيرية وتشمل 4محاور أساسية توفير الأمن والأمان وتحقيق العدالة فى توزيع رغيف الخبز وجودته وإسطوانات البوتاجاز ومواجهة مشكلة القمامة والمساهمة فى تنظيم عمليات المرور والقضاء على الزحام الموجود .
وطرح المشاركون من الشباب العديد من القضايا مثل تطوير العشوائيات من خلال حملة قومية وتقنين أوضاع اللجان الشعبية وأن تتم بالتنسيق مع قوات الشرطة ومواجهة الإعلانات المشوهة وحل مشاكل الباعة الجائلين وعبور المشاه والسيطرة  على مخالفات سيارات الميكروباص  والتوك توك .
وأكد شباب " برنامج المشترك الثقافى فى الشارع المصرى " خلال الإجتماع الذى إستمرثلاث ساعات إستعدادهم للبدء الفورى فى تنفيذ القضايا التى تهم شعب محافظة الجيزة بكل طوائفه وفى أى موقع يقع فى النطاق الجغرافى بالمحافظة .

وأِشار الشباب أن المشروع نابع من رغبة حقيقية ومن شعورهم بأن هذه الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد تقتضى منهم التكاتف مؤكدين أن البرنامج يسعى إلى فعل فقط من خلال آلية معينة للتنفيذ وأنه يعتمد على قليل من الكلام وكثير من الفعل .
وقال المحافظ أن المشروع ينبع من شعب محافظة الجيزة وهو برنامج تنفيذ وفعل لرغبة الشباب الحقيقية فى المعاونة والمساعدة لتحسين الخدمات المقدمة للشعب الجيزاوى .وقال المحافظ أن دور المحافظة هو المعاون والمساعد لهذه المجهودات وتوفير كافة أدوات النجاح لهذا البرنامج الفعال من خلال إمكانيات المحافظة .
وأضاف أن البرنامج لا يرتبط بأسم شخص معين وإنما يرتبط بالشباب طالباً منهم أن تتولى كل مجموعة موضوع معين مثل معاونة المحافظة فى مشروع تجميل ترعة المريوطية من خلال الرصد والمتابعة منعاً لعودة المخلفات مرة أخرى بالإضافة إلى مشروع آخر مثل جمع القمامة من المنازل وبدء الشباب فى تنفيذه بمنطقة معينة .
وإتفق الحضور على عقد إجتماع السبت القادم مع الشباب المشارك لوضع آلية للتنفيذ والبدء فى تنفيذ البرنامج

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 مايو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg