إجراءات مشددة لترشيد إستهلاك الكهرباء بالجيزة
 

·         لجنه للمرور اليومى على أعمدة الإنارة والتأكد من إطفائها وتقليل فترة تجارب الكشافات نهاراً وتخفيض إستهلاك التكييفات ومحطات للطاقة الشمسية فوق مبانى المحافظة والأحياء والمدن .

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمدن ومسئولى الإنارة بالمحافظة بالمرور يومياً على ولاعات الإنارة والأعمدة بالشوارع والتأكد من إطفاء الأعمدة نهاراً .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من جهاز المتابعة الميدانية للمرور يومياً لمراقبة الأعمدة وولاعات الإنارة بالشوارع لافتا الى حرص المحافظة على ترشيد استهلاك الكهرباء ضمن خطة شاملة للحكومة فى هذا الشأن وأضاف أن أجهزة المحافظة حريصة على تطبيق توجهات الحكومة بأهمية ترشيد الكهرباء والطاقة فى هذه الفترة .

وقال ان المحافظة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع يستهدف انشاء عدد من محطات الطاقة الشمسية فوق مبنى ديوان عام المحافظة تمهيدا لتعميمها على كافة المبانى الحكومية التابعة لها .

وقال المحافظ أن ترشيد الكهرباء أصبح مهمة قومية على الجميع أن يلتزم بها لافتاً الى أن الترشيد يعطى فرصة لإستقرار الكهرباء وعدم إنقطاعها مناشداً كافة المواطنين بالمشاركة فى هذه المهمة حفاظاً على الطاقة .

وقرر المحافظ خفض عدد اجهزة التكييف بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية لترشيد إستهلاك الكهرباء .

وأكد  الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماعة بشان ترشيد استهلاك الكهرباء الى ضرورة تقصير الفترة الزمنية التى يتم خلالها صيانة ولاعات وأعمدة الانارة نهارا مع تقسيمها الى مربعات صغيرة وان تتم برامج الصيانه على عدة مراحل لاسيما وان هذه البرامج تتضمن انارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للانارة ليلا  اضافة الى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالاعمدة والتى تتعرض فى بعض المناطق للسرقة .

وأكد المحافظ فى تصريحات له أنه أعطى توجيهات لكافة رؤساء الأحياء والمدن بتقصير فترة الصيانة إلى أقل زمن ممكن وإجراء الصيانة على مراحل بحيث تتم الصيانة فى أقل عدد لأعمدة الإنارة فى الوقت الواحد حتى لا يعطى إنارة الشوارع نهاراً صورة غير حقيقية عن آداء الأجهزة المحلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg