محافظ الجيزة لمسئولى الإناره عقوبات مشددة لمن يتسبب فى إنارة أعمده الكهرباء نهاراً
 

·         إياكم واستفزاز المواطنين بأفعال تؤثر سلباً على مستوى الخدمات .

·         سرعه صيانة الولاعات وتنفيذ تجارب كشافات الإناره فى أقل وقت ممكن .

·         تنسيق كامل مع شرطة الكهرباء لمواجهة سارقى التيار والمهمات .

·         تقرير يومى عن أحوال أعمدة الإناره وصيانة الولاعات بالشوارع .

بهذه الجمل أنهى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اجتماعه الموسع بمسئولى الاناره فى الاحياء والمدن اليوم الاحد والذى أستغرق نحو ساعتين فى حضور نائبيى المحافظ اللواءان اسامه شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد .

وقال المحافظ أنه لن يسمح بأى أفعال من شأنها وضع أجهزة المحليات فى موقف محرج منها اناره الاعمده نهاراً للقيام بإعمال صيانه الولاعات حيث يتسبب ذلك فى غضب المواطن وإشعاره بان الحكومة تعانده فى حين يتم قطع الكهرباء عنه ليلاً .

وأكد  الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماعة بشان ترشيد استهلاك الكهرباء أمس الى ضرورة تقصير الفترة الزمنية التى يتم خلالها صيانة ولاعات وأعمدة الانارة نهارا مع تقسيم المناطق الى مربعات صغيرة وان تتم برامج الصيانه على عدة مراحل لاسيما وان هذه البرامج تتضمن انارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للانارة ليلا  اضافة الى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالاعمدة والتى تتعرض فى بعض المناطق للسرقة.

وطالب المحافظ من مسئولى الاناره وضع أليات فنيه من شأنها حل هذه المشكله وتقليل هذه الفترات الى أقل مده ممكنه ترشيداً للكهرباء.

وحذرهم المحافظ قائلاً ( الحى إللى هلاقى فية أعمده مناره نهاراً هيتحاسب).

واستمع المحافظ خلال اللقاء الى مقترحات مسئولى الاناره فى حل هذه المشكلة على أن تتضمن الحلول سرعه علاج الاعطال وتقصير فترات صيانه الولاعات نهاراً وتقسيمها الى مربعات صغيرة والتغلب على مشكلة سرقه مهمات الاناره بعمل قفص للولاعات لمنع سرقتها .

طالب المحافظ بالمرور اليومى من خلال لجان يتم تشكيلها لهذا الغرض وتفعيل دور مباحث الكهرباء على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الاجهزة المعنيه بالمحافظة ومباحث الكهرباء .

وكلف المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ الاليات المتفق عليها ومحاسبه المقصرين مؤكد أن ترشيد الكهرباء تعد مهمه قوميه علينا الالتزام بها.  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg