الجيزة ترفع 22 طن مخلفات شم النسيم وتستعد لأعياد تحرير سيناء
 

·         أعلنت هيئة نظافة وتجميل الجيزة أنه تم رفع 22 طن مخلفات وقمامة كانت قد إمتلأت بها الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الهيئة كثفت من جهودها بالدفع بكافة معداتها وعمالها بالأماكن التى يرتادها المواطنين خاصة بالمنطقة الأثرية بالهرم وكورنيش النيل وحديقتى الأورمان والحيوان وحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم والتى تم فتحها فى عيد شم النسيم للمواطنين مجاناً .

وأوضح عبد الرحمن أنه إعتباراً من اليوم الثلاثاء سيقوم قطاع الحدائق العامة بالبدء فى أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ما تم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين على أن تنتهى الخطة خلال ساعات وإعادة الحدائق إلى ما كانت عليها وزراعة النباتات والشتلات والنجيل تمهيداً لإستقبال إحتفالات أعياد تحرير سيناء .

وصرح المهندس عزت الخرصه رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن الهيئة وبالتنسيق مع أحياء المحافظة بدأت فى حملة لكنس الشوارع ورفع أى تراكمات من قمامة ومخلفات هدم وذلك من خلال التعاقد مع متعهدين وعمال نظافة وتأجير معدات .

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة لتجميع المخلفات بها وبالتالى سهولة نقلها كما بدأت الهيئة فى أعمال تجميل لشارع الهرم والجزيرة الوسطى بزراعة شجيرات ونباتات بصفته المدخل الرئيسى للمنطقة الأثرية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 ابريل 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg