55 معدة جديدة لإسطول نظافة الجيزة
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إستمرار دعم المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة ورفع كفاءة منظومة النظافة من خلال مسارين أحدهما شراء معدات جديدة والثانى إصلاح المعدات القائمة وزيادة أسطول الهيئة لمواجهة المتطلبات الموجودة والعبء الكبير الواقع على الهيئة .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ 55 مُعدة تشمل سيارات نصف نقل وقلاب وصناديق هوك تم إصلاحها من خلال التعاقد مع القوات المسلحة أو الجراجات المركزية التابعة للهيئة وتعد هذه المعدات إضافة جديدة تضاف إلى أسطول الهيئة .

وقال المحافظ أنه بعد إنهاء التعاقد مع الشركات المنوط بها نظافة أحياء الدقى والعجوزة وشمال أصبحت الهيئة تتحمل كل هذه الأعباء لذلك كان لا بد من وضع خطة لتدعيم الهيئة وإعادة توزيع العمالة والإمكانيات الموجودة .

وأضاف أنه سيتم تخصيص هذه المعدات للعمل فى حى الهرم نهاية مايو الحالى بعد إنهاء التعاقد مع الشركة الوطنية وعدم تجديد التعاقد معها لافتاً أن المعدات تشمل 49 سيارة و 6 صناديق هوك كبيرة .

وأوضح عبد الرحمن خلال تفقد المعدات الذى حضره اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وعزت الخرصا رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن التجربة الجديدة التى بدأت المحافظة تنفيذها بأحياء الدقى والعجوزة بالتعاون مع وزارة البيئة بدأت تؤتى ثمارها .

وأنه سيتم تعميم التجربة على باقى أحياء المحافظة خلال الفترة المقبلة والعمل على الفصل من المنبع وبالتالى عدم وجود تراكمات فى الشارع لافتاً أن التجربة أثبتت أن التعاقد مع المتعهد أو عامل التظافة أفضل بكثير من التعاقد مع شركات ثبت فشلها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg