عودة قوية لهيبة الدولة
 

·         إزالة الأدوار المخالفة فى العقار المجاور لكوبرى فيصل .

إستمراراً لحملات الإزالة الموسعة وسعياً لإعادة هيبة الدولة بدأت محافظة الجيزة بالتنسيق مع قوات الأمن فى إزالة الأدوار المخالفة بالعقار المجاور لكوبرى فيصل على ترعة الزمر تنفيذاً لقرارات الإزالة الصادرة بإزالة الأدوار المخالفة من السادس وحتى الثامن .

وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من محمود فوزى رئيس حى العمرانية أن العقار حاصل على رخصة بقوة القانون حيث تقدم صاحب العقار عام 2009 بطلب الترخيص ولم يرد الحى عليه فى المدة القانونية والمحددة بـ 30 يوم فشرع المالك فى بناء الأدوار من الأرضى وحتى الخامس ثم إستكمل البناء حتى الثامن فقامت المحافظة بإصدار قرار إزالة للأدوار من السادس وحتى أعمدة الثامن .

وكلف المحافظ رئيس الحى بمتابعة تنفيذ الإزالة حتى نهايتها وإزالة الأدوار المخالفة كاملة .

ولاقت الحملة أثناء التنفيذ ترحيب المواطنين الذين طالبوا بالمزيد من الحملات وتطبيق القانون بحسم على المخالفين وتوقيع الجزاءات الرادعة عليهم وعودة هيبة الدولة .

وأوضح رئيس الحى أن العقار تسبب فى تشويه المنظر العام للصاعد من كوبرى فيصل بإتجاه الجيزة وذلك لقربه الشديد من جسم الكوبرى مما أثار إستفزاز مشاعر المواطنين وأضاف أن الإزالة صدرت للأدوار من السادس وحتى الثامن وذلك لقيام المالك بالبناء على كامل المسطح وفى هذه الحالة يجب ألا تتجاوز الرخصة 5 أدوار طبقاً للقانون .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg