خلال جولة محافظ الجيزة ببولاق الدكرور
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يسحب رخصة سيارة أجرة تسير عكس الإتجاه .

·         إنجاز 85 % من مشروعات الخطة العاجلة بتكلفة 117 مليون جنيه وتبليط مناطق كاملة ببلاط الإنترلوك .

المحافظ يؤكد على عدم رصف الشوارع إلا بعد الإنتهاء من شبكات الغاز الطبيعى أمر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بسحب رخصة سيارة أجرة لسيرها عكس الإتجاه مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحى بولاق الدكرور حيث فوجىء المحافظ أثناء مروره بشارع الدكتور مصطفى مشرفة بسيارة أجرة رقم ( ص . د 9748 ) تسير عكس الإتجاه وعلى الفور أمر بسحب الرخصة من السائق وتسليمها لإدارة مرور الجيزة لتوقيع الإجراءات القانونية ضده .

جولة المحافظ شملت منطقة مدينة عامر حيث تم رصف 17 شارع من إجمالى 23 ببلاط الإنترلوك بعد أن تم توصيل الغاز الطبيعى لافتاً أن خطة المحافظة تؤكد على توصيل الغاز قبل رصف الشارع .

وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع أهالى المنطقة إستمع خلاله إلى أرائهم ومقترحاتهم فى التطوير تفعيلاً للتلاحم بين الأجهزة التفيذية والمجتمع قائلاً لهم ( أنا جاى أخدم الناس ) ودارت شكاوى المواطنين حول ضعف مياه الشرب والقمامة .

حيث أكد المحافظ أنه ينفذ حالياً مشروع متكامل لتحسين مياه الشرب بكافة المناطق بالحى كما يتم رفع 400 طن قمامة يومياً من الحى يتم سداد مقابلها للمتعهدين من ميزانية المحافظة .

شملت جولة المحافظ التى رافقه فيها اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وعبد الصمد حلمى رئيس حى بولاق الدكرور محطة مترو الجامعة .

وطالب المحافظ من إدارة مرور الجيزة العمل على تحقيق سيولة مرورية حقيقية بالشارع ونقل موقف سيارات الأجرة بعيداً عن مَنزل الكوبرى حيث قامت المحافظة بتوسعة الشارع وخلق أماكن جديدة لمواقف السيارات .

وقال المحافظ فى تصريحات له خلال الجولة أنها تهدف إلى متابعة الأعمال التى تمت بالخطة العاجلة والمخصص لها 117 مليون جنيه لتطوير العديد من المناطق وتحسين البيئة .

وكشف عبد الرحمن أن نسبة إنجاز مشروعات الخطة العاجلة بلغت نحو 85% وفقاً للتقرير الذى تلقاه من رؤساء أحياء بولاق الدكرور والهرم وشمال الجيزة حيث تم رصف مناطق كاملة منها عزبة المفتى ومربع زكى مطر وترعة السواحل .وشهدت جولة المحافظ إرتفاع ملحوظ .

فى مستوى النظافة العامة ورفع القمامة من الشوارع ولفت المحافظ إلى أن إجمالى ما يتم رفعه يومياً من مخلفات يبلغ 4000 طن يتم نقله إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

شملت جولة المحافظ شوارع فيصل والعشرين والتحرير ومصطفى مشرفة والمشتل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg