مبادرة الجمع المنزلى تصل لحى شمال الجيزة
 

·         الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أطلقا إشارة البدء بالمنيرة الغربية .

·         الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة : التكلفة 13 مليون جنيه والتجربة فى تحسن ملحوظ .

محافظ الجيزة : 228 ألف وحدة سكنية تستفيد من المبادرة ونقل 800 طن قمامة يومياً من حى شمال وتقييم شهرى لتلافى السلبيات

أطلقت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم إشارة بدء منظومة جمع القمامة من المنازل بحى شمال الجيزة والبدء بمنطقة المنيرة الغربية وذلك فى إطار المبادرة التى تنفذها الوزارة والمحافظة والتى بدأت بالدقى ثم العجوزة .

وقامت الوزيرة ومحافظ الجيزة بجولة فى السابعة والنصف صباحاً بشوارع الإمام الغزالى والبوهى والمطار إلتقيا خلالها بالمواطنين وعمال الشركات المتعاقد معهم .

وقالت وزيرة البيئة أن تكلفة المبادرة بحى شمال تصل إلى 13 مليون جنيه تتحملها الوزارة فى صورة المقابل الذى تحصل عليه الشركات  والمتعهدين دون تحميل المواطن أى أعباء مالية مضيفة بأن التجربة فى تحسن ملحوظ وحثت المواطنين على التعاون مع عمال الشركات بفصل القمامة العضوية عن الصلبة للوصول إلى شارع نظيف وإستكمال المبادرة بإعادة تدوير المخلفات والإستفادة منها .

من جانبه أكد محافظ الجيزة أن عدد الشركات المتوقع التعاقد معها بحى شمال ستصل إلى 53 شركة ومتعهد لافتاً أن عدد الوحدات السكنية التى تستفيد من المبادرة 228 ألف وحدة سكنية بخلاف 37 ألف وحدة تجارية .

وأضاف أن القمامة التى يتم نقلها يومياً بحى شمال تصل إلى 800 طن بخلاف 300 طن مخلفات هدم .

وأضاف محافظ الجيزة خلال الجولة التى رافقه فيها نائبه اللواء علاء الهراس وعزت الخرصه رئيس هيئة نظافة وجميل الجيزة أنه سيتم إجراء تقييم للتجربة بأحياء الدقى والعجوزة وشمال بعد 3 أشهر من البدء تمهيداً لتعميم التجربة على باقى أحياء المحافظة .

وأشار إلى تشكيل فرق للتوعية من الوزارة والمحافظة لتوعية المواطنين والعمال بالمبادرة وأهدافها وتوزيع بوسترات ومطويات للتعريف بواجبات وحقوق كل طرف من أطراف التجربة .

كما تم تشكيل فرق للرصد والمتابعة لأداء الشركات ومدى إلتزامهم ببنود التعاقد ، وتم تحديد عدد من الجمعيات الأهلية التى ستقوم بمعاونة المحافظة والمواطنين فى رصد ومتابعة الأداء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مايو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg