50مليون جنيه مستحقات محافظة الجيزة لدى شركات الإعلانات
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مستعدون لجدولة المتأخرات شريطة الجدية و الالتزام وحملات مكثفة لإزالة الإعلانات غير المرخصة .

·         225مليون جنيه استثمارات جديدة للمشروعات الخدمية للاهالى اعتبارا من يوليو المقبل .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان مستحقات المحافظة لدى شركات الاعلانات تصل الى نحو 50مليون جنيه وان المحافظة فى حاجة ماسة لهذه المتأخرات لتلبية احتياجات الخطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة واقامة مشروعات خدمية جديدة لخدمة اهالى المحافظة والتى تبدأ  اعتبارا من اول يوليو المقبل .

واكد المحافظ فى تصريح له استعداد المحافظة لعمل جدولة لتلك المستحقات المتأخرة لدى شركات الاعلانات شريطة الجدية فى الدفع والالتزام بما يتم الاتفاق علية لافتا الى ان هذه الخطوة تأتى حرصا من المحافظة على الظروف الاقتصادية التى تعيشها هذه الشركات وغيرها الا ان المحافظ اشار الى انه لن يدخر جهدا فى تحصيل هذه المبالغ بالشكل القانونى حال عدم سداد الشركات لمستحقات المحافظة

وقال ان الشركات التى قامت برفع دعاوى قضائية فى هذا الشأن مطالبة بدفع مالديها لحين الفصل فى تلك الدعاوى .

ولفت إلى انه لم يتم إضافة أية رسوم إضافية غير المعمول بها منذ عدة سنوات وأن المحافظة لم تقم بفرض أية رسوم جديدة .

وقال أن هذا المقابل يتم وفقاً للقانون ولائحة الإعلانات الصادرة عام 2008 مشيراً إلى أن هذا المقابل يختلف وفقاً لطبيعة ونوع كل إعلان وأن هذه اللائحة لم تتغير منذ صدورها رغم أنه تم إعادة النظر فى اللائحة بخصوص الإشتراطات الفنية .

وقال ان الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى المقبل 2014/2015تصل الى 225مليون جنيه لاقامة مشروعات لخدمة المواطنين فى مجالات الصحة والتعليم والرصف والطرق والاسكان والنظافة وغيرها والاخيرة تحتاج الى مبالغ كبيرة حيث ان هيئة النظافة بالمحافظة تعانى عجزا واضحا فى النواحى التمويلية  من الخدمات مشيرا الى ان الدولة ستوفر نحو 170مليون جنيه من تكلفة الخطة الاستثمارية فيما تتولى المحافظة تدبير 55مليونا من مورادها الذاتية وان رسوم التراخيص لهذه الاعلانات  تعد احد اهم تلك الموارد .

وتعمل المحافظة على تكثيف حملات ازالة اية اعلانات تم وضعها فى أى مكان بالمحافظة دون الحصول  على  ترخيص .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمسؤلى شعبة الاعلانات بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء راضى امين السكرتير العام المساعد للمحافظة وأشرف خيرى رئيس شعبة الاعلانات وممثلى الشعبة.

أضاف ان المحافظة ستقوم بالنظر فى طلب ممثلى الشعبة لتخفيض المقابل المادى للإعلانات المقامة على محور 26 يوليو خلال الفترة القادمة في ضوء المقترحات التي ستقدمها الشعبة بهدف زيادة الموارد  مشيرا الى ان المحافظة لن ترغم اى شركة على الترخيص لها بالقوة وان يتم ذلك بحرية تامة من قبل الشركات .

واشار المحافظ ان العلاقة بين المحافظة و شركات الاعلانات تعد بمثابة عقد شراكة يعود بالنفع على الطرفين .

وقال انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من المحافظة وشعبة الاعلانات لتلقى الافكار المطروحة من قبل الشعبة ودراستها للاستفادة بها فى المشروعات الخدميه التى تنفذها المحافظة لصالح المواطنين .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg