محافظ الجيزة يقود حملة لرفع الإشغالات بالهرم
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : عودة قوية لهيبة الدولة وتطبيق القانون على الجميع وإعادة الإنضباط فى الشارع أهم أهداف الحملة .

·         توثيق مخالفات إلقاء القمامة والمخلفات بالشوارع بالصورة وتوقيع عقوبة الحبس والغرامة على المخالف .

كثفت محافظة الجيزة من حملاتها لرفع الإشغالات من الشوارع ووضع حد لتجاوزات المقاهى والمحلات التجارية .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنظيم حملات يومية وتطبيق القانون على الجميع دون إستثناء .

فى نفس الإطار شهد أمس تنظيم العديد من الحملات بالجيزة شملت مناطق المريوطية فيصل والدقى والعجوزة والعمرانية مع التركيز على الأماكن التى يعتاد الباعة الجائلين الوقوف فيها مثل محطات مترو الأنفاق وميدان الجيزة .

وشهدت الحملات تواجداً أمنياً مكثفاً من مديرية أمن الجيزة وإدارة شرطة المرافق تم خلالها رفع الباعة والإشغالات وعربات اليد والأكشاك غير المرخصة أو المتجاوزة وإيداعها مخازن الأحياء وتحرير محاضر مخالفة لأصحابها تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وقال المحافظ خلال حضوره حملة إشغالات المريوطية يرافقه اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ومحمد الشافعى رئيس حى الهرم أن الحملات تستهدف إعادة هيبة الدولة والقضاء على مظاهر الفوضى بالشوارع وإعادة المظهر الحضارى للمحافظة وتحقيق الإنضباط .

وأعلن المحافظ خلال الحملة أن المحافظة بدأت منذ أسبوع فى حملات لرفع تراكمات الهدم والبناء من الشوارع ونقاط تجمعها فى بداية لتفعيل القرار الجمهورى بتغليظ عقوبات إلقاء القمامة ومخلفات الهدم بالشوارع وعلى الكبارى والأنفاق والترع والمصارف والجسور وعلى شاطىء نهر النيل حيث يتم توقيع عقوبة الحبس سنة والغرامة من 20 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه للمخالف .

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفيه له أنه بعد الإنتهاء من رفع كافة التراكمات سيتم تعيين حراسة دائمة وتشكيل فرق للمرور على هذه النقاط لضبط أى مخالفين وتوثيق هذه المخالفات بالصورة وإسم المخالف رباعياً وإحالته للنيابة العامة لتوقيع العقوبة عليه .

وكشف عبد الرحمن عن خطة لإستغلال هذه الأماكن من خلال طرحها أمام المواطنين لإستخدامها فى أنشطة ذات نفع عام منها المشاتل والجراجات خاصة النقاط الموجودة أسفل المحاور والكبارى كالمريوطية وصفط اللبن .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يونيو 2014  

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg