خلال رئاسه محافظ الجيزة للمجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : ترسيخ اللامركزية فى إتخاذ القرار ورأى المحافظة الأقرب إلى مصلحة المواطن  .

·         توفير 2 مليون إسطوانة بوتاجاز والمخابز تعمل على فترتين في رمضان  .

محافظ الجيزة يشدد على الحملات الرقابية ويوجه رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة غرف العمليات لحل المشاكل الطارئة وتوفير السلع الرئيسية بأسعار مناسبةأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة .

شهدت نسبة مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية بلغت 42 % وهذه النتيجة والأداء مشرف للجيزة وقد شهدت له كافة الجهات التى راقبت الانتخابات .

وقال أن المحافظة ستبدأ تفعيل مجموعة من التكليفات الواضحة للمحافظات أهمها ترسيخ مبدأ اللامركزية فى إتخاذ القرار مشيراً إلى أن هذا القرار يعطي صلاحيات أعلى لتسريع وتيرة العمل كما تعني أن المحافظة أقرب للمواطنين ورأيها هو الأقرب من مصلحة المواطن .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نائبي المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء راضي أمين السكرتير العام المساعد وأعضاء المجلس .

وشدد المحافظ على تكثيف الدور الرقابي لمراقبه أعمال المخابز والأسعار بالأسواق واستمرار الحملات الرقابية لضبط المخالفين خاصة بما يتعلق بالسلع الغذائية ومدى مطابقة المواصفات والصلاحية عليها وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية .

وشدد المحافظ على رؤساء المدن والمراكز والأحياء بمتابعة غرف عمليات الوحدات المحلية لمواجهة أي مشاكل طارئة والإعلان عن أرقام تليفونات الغرف بأماكن واضحة بالوحدات المحلية ليستعين بها المواطنين وقت الحاجة .

وأكد المحافظ على توفير كافة السلع الغذائية التى تهم المواطنين حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الرئيسية للمواطنين كالدقيق والسكر والأرز والياميش والبلح الجاف ومستلزمات رمضان .

وقال أنه تم توفير مليون و762ألف اسطوانة منزلية زنة 12.5 كجم و166 ألف أسطوانة تجارية زنة 25 كجم يتم توزيعها من خلال 199 مستودع بوتاجاز قطاع خاص و76 سيارة شباب الخريجين ومنافذ متنقلة .

وأوضح المحافظ أنه  تم تعديل مواعيد العمل بالمخابز البلدية بما يضمن توفير الخبز لوجبتي الإفطار والسحور لتبدأ من 7 صباحاً حتى 6 مساءاً و من 8 مساءاً حتى ما قبل السحور مع تخصيص عدد من المخابز للعمل خلال الفترة الصباحية لتوفير الخبز للإخوة المسيحيين وإلزام أصحابها بإنتاج الحصة كاملة ومحاسبة من يتلاعب بأقوات المواطنين .

وقال المحافظ أن هيئة النظافة والتجميل وضعت خطة عمل لتكثيف أعمال النظافة بالأحياء على مدار اليوم  من خلال ثلاث فترات تبدأ من 7.30 صباحاً وتنتهى 2 صباحاً مع تواجد خدمات دائما حول المساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن .

أضاف أن إدارة الحماية المدنية وضعت  خطه لمراجعة إشترطات تأمين الخيام والسرادقات بالفنادق ضد الحريق واستنفار جميع الأطقم بالإدارة لتأمين المنشآت الحيوية من المخاطر .

وقال أن مديريتي  الصحة والطب البيطري تقوم بتكثيف حملاتها على الأسواق و المنشآت والمحال وموائد الرحمن ووسائل النقل التى تعمل بالأغذية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية للاشتراطات والمواصفات الصحية مشيراً إلى أن مديرية الزراعة بالجيزة تقوم بتوفير كافة السلع واللحوم والخضروات والدواجن بأسعار مناسبة عن مثيلتها بالأسواق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg