فى أول تطبيق للقرار الجمهورى تغليظ العقوبات بالجيزة
 

·         ضبط 5 سيارات نقل تلقى المخلفات بالطريق العام والحبس والغرامة فى انتظار المخالفين .

·         فى أول تطبيق فعلى للقرار الجمهورى الصادر بتغليظ العقوبات عن إلقاء المخلفات والقمامة بالشوارع وعلى الكبارى والجسور والترع والمصارف ونهر النيل .

نجحت أجهزة الرصد والمتابعة والفرق المشكلة من هيئة نظافة وتجميل الجيزة وأحياء المحافظة فى ضبط عدداً من السيارات النقل أثناء قيامها بإلقاء مخلفات الهدم  بطريق المريوطية وشارع المطار وشارع الهرم والعمرانية تمهيداً لتوقيع العقوبة المقررة على السائق وهى الحبس والغرامة من 20 ألف جنيه وحتى 100ألف جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً من عزت الخرصه رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة  أنه تم تشكيل فرق ولجان للمرور على النقاط الساخنة التى يعتاد المخالفون إلقاء مخلفات الهدم بها خاصة على المحاور الرئيسية مثل المريوطية والمنصورية والطريق الدائرى وتحرير المخالفات بالصوت والصورة وتحويلها فوراً إلى النيابة العامة .

ولفت المحافظ إلى أن هذه الحالات تعد الأولى التى يتم ضبطها بعد القرار الجمهورى لوضع حد لهذه المخالفات كما قامت إدارة مرور الجيزة بضبط سيارة أخرى تلقى المخلفات فى الشارع  .

وأضاف أن الفرق مشكلة من هيئة النظافة والأحياء المختصة وشرطة المرافق .وقال الخرصه أنه تم إحالة السائق وبرفقته 3 أشخاص إلى النيابة العامة لتوقيع الجزاءات عليهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg