محافظ الجيزة حلول جذرية لمشاكل ميدان الجيزة
 

·         إعادة تخطيط الميدان وتطويره وخلق حارات مرورية جديدة وتخصيص مساحات للباعة الجائلين .

·         بدأت محافظة الجيزة فى وضع حلول جذرية لمشاكل التكدس المرورى بميدان الجيزة .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تفقده اليوم الميدان حيث كشف المحافظ عن البدء فى تنفيذ مشروع لإعادة تخطيط الميدان وتطويره للقضاء على مشاكل التكدس المرورى والعمل على تحقيق سيولة مرورية .

وقال المحافظ أن مشروع التطوير يتضمن إدخال تعديلات على المسارات المرورية بالميدان بهدف إحداث سيولة مرورية وحل مشاكل التكدس المرورى مؤكداً أن الأعمال تتم على عدة مراحل تشمل تقاطع الأهرام مع الجامعة بإضافة مخرج جديد إضافى من الموقف العمومى إلى شارع الأهرام ونهاية شارع الجامعة والقضاء على التكدس بشارع مراد .

وأضاف أنه سيتم خلق حارات مرورية جديدة وتخصيص مساحات فضاء لاتتعارض مع المسارات المرورية وبعيداً عن نهر الطريق للباعة الجائلين دون أن تتأثر حركة السيارات وبشرط عدم إقامة أى إنشاءات أو باكيات .

وأضاف أن المشروع سيتم تنفيذه بعد التنسيق مع إدارة مرور الجيزة وشرطة المرافق على أن يتم البدء فى العمل إعتباراً من الغد .

وأضاف خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أن حى جنوب الجيزة وإدارة شرطة المرافق لديهما حصر بأسماء الباعة والذين سيتم التخصيص لهم حفاظاً على البعد الإجتماعى ومصدر أرزاقهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg