السبت المقبل رئيس الوزراء يفتتح أعمال رفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم
 

·         وزيرا السياحة والآثار ومحافظ الجيزة يتفقدون المنطقة لوضع اللمسات النهائية للأعمال الجارية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إستخراج 520 رخصة مزاولة لأصحاب الدواب وتحديد مكان للباعة ورصف الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية وإنارتها .

يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وهشام زعزوع وزير السياحة والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة السبت المقبل أعمال رفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهرم وإعادة تنظيمها والقضاء على أى مظاهر لا تتناسب مع أهمية المنطقة والتى تعد أهم منطقة أثرية فى العالم .

وقال وزير السياحة أن الحكومة تعمل على إعادة المنطقة والسياحة إلى سابق عهدها وأن يكون الزائر مؤهل نفسياً لزيارة المنطقة من خلال منظومة عمل متكاملة .

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة خاصة لنظافة المنطقة مشيراً إلى أن الزيارة تهدف إلى وضع اللمسات النهائية للأعمال الجارية قبل إفتتاحها وتضم أعمال التطوير تحديد أماكن للباعة الجائلين ومواقف للسيارات وتطوير الخدمات المقدمة للمنطقة مثل تعليق لافتات عن الخدمات الموجودة وأسعارها منعاً لإستغلال السائحين بالإضافة إلى تطوير موقف الدواب وتنظيم الدخول والخروج وتكثيف الخدمات الأمنية والقضاء على أى مظاهر عشوائية ووضع مظلات ورصف طرق بحرم المنطقة وإعادة تأهيل إستراحة الملك فاروق .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة قامت بإصدار 520 رخصة مزاولة لأصحاب الدواب وسيتم تسليم هذه الرخص لأصحابها خلال أسبوع وتمتد رخصة المزاولة لمدة سنة تبدأ من أول يوليه المقبل وتجدد سنوياً .

وأضاف أن المحافظة قامت خلال الأيام الماضية برصف وتطوير الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية من رصف وإنارة ونظافة ورفع مخلفات حيث تم رصف طريق المنصورية ومن الهرم وحتى الصوت والضوء ومن المتحف المصرى الكبير وحتى ميدان الرماية وشارع أبو الهول السياحى وجمال عبد الناصر كما قامت المحافظة بتحديد مكان مخصص لوقوف الباعة الجائلين وإصدار تراخيص عمل لهم ومنع دخول من لا يحمل هذه الرخصة .

وأكد وزير الآثار على أهمية أعمال التطوير والسيطرة على المنطقة وتطوير الخدمات المقدمة بها تشجيعاً للسائح على زيارتها مؤكداً أننا فى سباق مع الزمن لإنهاء الأعمال قبل السبت المقبل .

وأعلن وزير السياحة أنه سيتم إقامة أوبرا عايدة تحت سفح الهرم فى ديسمبر القادم بمشاركة مغنيين عالميين وأسماء دولية معروفة .

حضر الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام ومحمد شافعى رئيس حى الهرم والدكتور على الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية ومحمد شيحه مدير عام آثار الهرم  .    

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 يونيو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg