إزالة 13 جراج عشوائى و 9 مشاتل أقيمت بحرم الطريق العام بهضبة الأهرام
 

·         نجحت محافظة الجيزة وبالتنسيق مع القوات المسلحة والاجهزة الأمنية فى إزالة 13 جراج عشوائى أقيم بحرم الطريق العام بمنطقة هضبة الأهرام .

 واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان الجراجات مقامة على اراضى املاك دولة بالبوابة الرابعة فى هضبة الأهرام ومخطط لعمل طريق عمومى لتوسعة الطريق حيث قام المخالفين ببناءها من الأخشاب والخوص وإستغلوها فى تحصيل رسوم إنتظار من المواطنين دون وجه حق بالإضافة إلى إحداثهم فوضى مرورية فى المنطقة خلال الفترة المسائية .

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم ازالة جميع الجراجات المخالفة الموجودة سواء التى شيدها المواطنين أمام منازلهم متعدين بها على حرم الطريق العام أو التى قام ببناءها البعض لتحقيق مكاسب مادية .

وأشار أنه تم إزالة 9 مشاتل أخرى مخالفة بالبوابة الرابعة إحتلت حارتين من حرم الطريق الرئيسى ضاربين عرض الحائط بالقوانين التى تمنع ذلك بالإضافة إلى أن عدداً كبيراً من هذه المشاتل مجاورة لأراضى تابعة للقوات المسلحة وكانت هذه المشاتل تحتوى على أعداد هائلة من العصى والخوص والآلات الحادة وأسلحة بيضاء وأنابيب البوتاجاز الكبيرة مما كان يدعى للريبة ويهدد أرواح المواطنين .

وأكد طه عبد الصادق رئيس قطاع هضبة الأهرام أن الحملات أسفرت عن ضبط 60 لوح خشبى واكثر من 200 عصا خوص و8 ترابيزة حديدية وأنابيب غاز كبيرة وعدد من الإعلانات المخالفة وأعمدة إنارة مخالفة تابعة للمشاتل وسوف يتم إستغلال المناطق التى تم إزالة الجراجات والمشاتل منها ويتم ربطها بالطريق الرئيسى لزيادة عدد الحارات فى الطريق مما يحدث إنفراجة مرورية كبيرة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 28 يونيه 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg