الجيزة تخصص"35722407" لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين ضد السائقين المخالفين للتعريفة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خلال جولة بعدد من المواقف لن نسمح للجوء الى حيل من شأنها زيادة اعباء المواطنين وتقسيم الخطوط "ممنوع" .

غرامة  تصل إلى 10ألاف جنيه  للمخالفين وسحب الرخص ونشر قائمة بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف أُحيي السائقين الملتزمين

وننسق مع "القاهرة" لتعويض التاكسى الابيض .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه تم  تخصيص هاتف يحمل رقم ((35722407)) لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين ضد السائقين  المخالفين للضوابط التى اقرتها المحافظة والتى تتضمن السماح لهم بزيادة التعريفة بنسبة 10%على وقع القرار الذى اتخذته الحكومة بزيادة اسعار الوقود .

وشدد المحافظ على انه لن يسمح للسائقين باللجوء لحيل من شانها تحميل المواطن اعباء مالية غير قانونية مشيرا الى انه ياتى فى مقدمة هذه الحيل لجوء بعض السائقين الى تقسيم المسافات والخطوط التى يعملون عليها .

وحذر الدكتور على عبد الرحمن السائقين من اللجوء لمثل هذه الحيل موكداً انه لن يتردد فى اتخاذ اسرع الاجراءات لمواجهة مثل هذه الالاعيب وتوقيع عقوبات رادعه على المخالفون حيث يتضمن قانون المرور عدم جواز قيام قائد سيارة الأجره طلب أجره تزيد عن المقرره وتحرير محاضر للمخالفين بأدارات المرور وتوقيع غرامة تتراوح من 2000 وحتى 10 ألاف جنيه وحجز السيارة وفي حالة عدم سداد الغرامة يتم حجز السيارة لحين سدادها وتشديد العقوبة في حالة العود  لافتا فى الوقت نفسة انه لمس خلال جولاته لعدد من مواقف السيارات وجود بعض السائقين من اصحاب الضمير والذين لديهم حس وطنى يقدر ظروف البلد الراهنة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى حوار مفتوح مع عدد من السائقين البلد محتاجة للضمير الوطنى وان الظروف الحالية تتطلب التعاون وان يتحمل كل شخص مسؤلياته للعبور من الازمة الاقتصادية الحالية .

ولفت الى أن المحافظة قامت بوضع قوائم بالتعريفة الجديدة لوسائل النقل الجماعى بكافة المواقف العامة وإلزام السائقين بها وتشديد الرقابة عليهم من رجال المرور وجهاز النقل الجماعى بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بالعديد من المواقف بالمحافظة لمتابعة مدى إلتزام السائقين بالزيادة الجديدة فى تعريفة النقل الجماعى وتوعيتهم  وعدم إستغلال المواطنين حيث تفقد المحافظ ميدان الجيزة وميدان المنيب باعتبارهما أكبر موقفين للنقل الجماعى بالمحافظة لنقل المواطنين سواء داخل المحافظة أو المحافظات المجاورة .

وأكد المحافظ أنه سيتم تطبيق الغرامات المقررة بكل حسم وسحب التراخيص من السائقين غير الملتزمين.

رافق المحافظ  خلال الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد صدقى مدير مشروع النقل الجماعى .

وعقد المحافظ لقاءات مفتوحة مع المواطنين إستمع خلالها إلى آرائهم فى الزيادة المقررة حيث طالبوا بتشديد الرقابة على السائقين لعدم إلتزامهم فى اليوم الأول من تطبيق التعريفة الجديدة وقيامهم برفعها حسب أهوائهم الشخصية .

كما تفقد المحافظ محطة تموين شركة مصر للبترول بشارع التحرير وأشار الى أن كميات كبيرة من الوقود قد وردت للمحطات خلال الساعات الأخيرة .

وأشار أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتعويض سائقى التاكسى الأبيض عن أسعار الوقود الجديد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg