المحافظة تواجه جشع سائقى الميكروباص بالتنسيق مع القوات المسلحة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يعلن من داخل ميدان الجيزة المحافظة تواجه جشع سائقى الميكروباص بالتنسيق مع القوات المسلحة .

·         الدفع بـ 36 أتوبيس نقل جماعى تابع للقوات المسلحة تعمل على 9 خطوط سعة  46 راكب لخدمة المواطنين بالمناطق ذات الكثافات العالية .

المحافظ لسائقى الميكروباص:"ألاعيبكم مكشوفة" ولن نترك المواطن "فريسة" لكم ولا تهاون فى تطبيق القانون ضد المخالفين .

دفعت القوات المسلحة اليوم الاثنين بـ 36 أتوبيس نقل جماعى تابعة لها  لتسيير خطوط نقل جماعى بمحافظة الجيزة لنقل المواطنين للعديد من الأماكن الحيوية والميادين العامة لمواجهة جشع سائقى الميكروباص بالمغالاة فى تعريفة الركوب ومخالفة التعريفة التى أقرتها المحافظة أمس على خلفية زيادة أسعار الوقود .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن أثناء قيامه بجولة داخل ميدان الجيزة .

وقال أن هذه الأتوبيسات سعة 46 راكب وقد بدأت فى العمل إعتباراً من اليوم الإثنين لمواجهة أى محاولات من بعض سائقى الميكروباص معدومى الضمير إستغلال المواطنين ورفع الأجرة بالزيادة عن النسب المسموح بها قانوناً .

وأكد أنه سيتم مواجهة هذه المحاولات بكل حسم وتوقيع الغرامات القانونية عليهم وإن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدى أمام محاولات التلاعب بأقوات الشعب .

وقال أنه تم تحديد 9 خطوط نقل جماعى لتعمل عليها الأتوبيسات التابعة للقوات المسلحة وذلك ضماناً لتطبيق التعريفة الجديدة ، وتلافياً لإحتمال إستغلال حاجة المواطنين للإنتقال .

 وتبدأ هذه الخطوط من اكبر ميدانين بالمحافظة هما الجيزة والمنيب وتشمل الخطوط (ميدان الجيزة – الرماية ) ميدان الجيزة – نهاية فيصل ) ( ميدان الجيزة – مدينة نصر ) ( ميدان الجيزة – 6أكتوبر ) والمنيب – العياط والبدرشين وأطفيح والصف والتجمع الخامس .

وأضاف أنه روعى فى إختيار هذه الخطوط أنها ذات كثافة عالية وبالتالى خدمة أكبر عدد ممكن من المواطنين .

ولفت المحافظ  فى تصريحات له اليوم  الاثنين خلال تفقده ميدان الجيزة يرافقه اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء محمد صدقى مدير مشروع النقل الجماعى واللواء مصطفى درويش مدير مرور الجيزة أن تشغيل هذه الأتوبيسات يأتى فى إطار الدعم الدائم والمستمر والذى تقدمه القوات المسلحة للشعب المصرى .

 وقال فى رسالة واضحة لسائقى الميكروباص :"ألاعيبكم مكشوفة " ...ولن نترك المواطن "فريسة" لكم.....ولا تهاون فى تطبيق القانون ضد المخالفين .

وكانت المحافظة قد أقرت التعريفة الجديدة لخطوط سير الميكروباص والتاكسى الأبيض وتضمن القرار تعديل تعريفة الركوب لسيارات التاكسى الأجرة البيضاء من 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات بداية العداد و1.40 جنية للكيلو متر بدلاً من 1.25 و12 جنية بدلاً من 10جنيهات الساعة الأولى وتزيد 6 جنيهات بعد أول ساعة لتصل لـ 18 جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن التعريفة الجديدة للخطوط الخارجية من الجيزة للأقاليم حددت بـ  12 جنية  لخط مشغل – وادى النطرون بدلاً من 10 جنيه و 32 جنية لخط مشعل – إسكندرية بدلاً من 30 جنيه و55 جنيه لخط مشعل – مطروح عادة بدلاً من 50 جنيه و 65 جنيه لخط مشعل – مطروح مكيف بدلاً من 60 جنيه و 11 جنيه لخط مشعل – السادات بدلاً من 10 جنيه .

ولفت إلى أنه تم وضع تعريفة لخطوط السير الداخلية فى المحافظة تضمنت 1.25 لخطوط تبدأ من ميدان الجيزة إلى الكيت كات , السيدة عائشة , العمرانية , صفط اللبن , المنيرة إمبابة , ميت عقبة , دار السلام بدلاً من 1 جنيه وتعريفة 2 جنيه لخطى ميدان الجيزة لنهاية فيصل ونهاية الهرم بدلاً من 1.5 جنيه و تعريفة 2.25 جنيه لخط ميدان الجيزة إلى أبو الهول بدلاً من 1.75جنيه وتعريفة 2.25 جنيه

لخطوط من ميدان الجيزة إلى رمسيس أو العباسية أو العتبة بدلاً من 2 جنيه وتعريفة 1.75 جنيه لخطى ميدان الجيزة إلى الوراق أو إمبابة بدلاً من 1.5 جنيه وتعريفة 2.75 جنيه لخطى ميدان الجيزة إلى التجنيد أو حلوان بدلاً من 2.5 جنيه وتعريفة 3.25 لخط ميدان الجيزة إلى مدينة نصر بدلاً من 3 جنية وتعريفة 1.5 لخط ميدان الجيزة إلى السيدة زينب بدلاً من 1 جنيه .

وتم وضع تعريفه 2 جنيه بدلاً من 1.75 جنية لخطوط بشتيل العتبة ,البصراوى رمسيس , البصراوى المظلات , المنيرة العتبة , المنيرة التحرير , المنيرة رمسيس , المنيرة شبرا الخيمة , المنيرة روض الفرج , المنيرة المظلات , المنيرة إمبابة وتعريفة 1.75 جنيه بدلاً من 1.5 جنية لخطى البوهى العتبة والبوهى رمسيس وتعريفه 1.25 جنيه لخط البوهى الإسعاف وتعريفة 3.5 جنية بدلاً من 3 جنيه لخط 6 أكتوبر إمبابة وتعريفه 3 جنية بدلاً من 2.5 جنية لخط البوهى التحرير و 1 جنيه لخط البوهى الكيت الكات وتعريفه 4 جنية لخط المنيرة سوق العبور بدلاً من 3.5 جنيه .

كما تم وضع تعريفه لخطوط المنيب حيث وضع تعريفة 3 جنيه بدالا من 2.5 جنيه لخط المنيب التجمع و 2.25 جنيه لخطى المنيب الدويقة والمنيب السيدة عائشة و 1.5 جنيه بدلاً من 1.25 لخطى المنيب فيصل دائرى والمنيب هرم دائرى و 2.5 جنيه لخطى المنيب الزهراء والأوتوستراد كارفور بدلاً من 2جنيه وتعريفة 1.75 جنيه لخط المنيب الرماية بدلاً من 1.5 جنيه و تعريفة 2 جنيه لخط المنيب الزهراء بدلاً من 1.75جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg