الجيزة تشدد من إجراءاتها على سائقي السرفيس والميكروباص
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إلزام كل سيارة بتركيب إستيكر بخط السير والتعريفة وعقوبات تنتظر المخالفين .

·         500 سيارة قامت بالتركيب وطبع 18 ألف إستيكر لتوزيعها على السائقين  .

ألزمت محافظة الجيزة سائقي السرفيس والميكروباص العاملين بمواقف النقل الجماعي بالمحافظة بتركيب عدد ( 2) إستيكر على كل سيارة مبين به التعريفة الرسمية المحددة وخط السير .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم تشكيل لجان مشتركه من إدارة مرور الجيزة وجهاز النقل الجماعي للمرور على المواقف وتوزيع الإستيكر على السائقين والإشراف على لصقه بالسيارة من الأمام والخلف .

وأكد أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات التى تتبعها المحافظة لتنظيم العمل بالمواقف ومحاسبة كل سائق على خط السير الذي يعمل عليه والتعريفة المقررة مشيراً إلى أنه سيتم توقيع إجراءات رادعه حيال من لا يلتزم من السائقين بهذه التعليمات تصل إلى سحب الرخصة وتوقيع غرامات مالية طبقاً لقانون المرور .

في غضون ذلك أكد اللواء محمد صدقي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي بالجيزة أن 500 سائق التزم حتى الآن بتركيب الإستيكر ويجرى حالياً تركيب الأعداد الباقية مشيراً إلى طبع 18000 إستيكر تمهيداً لتوزيعها على كافة السيارات العاملة بالمحافظة والبالغة 6550 سيارة سرفيس وميكروباص إلى جانب 1670 سيارة تعمل بمواقف الأقاليم التى تنقل المواطنين إلى المحافظات المجاورة .

وأضاف أنه تم الإنتهاء من تركيب لافتات كبيره بالمواقف والميادين مبين بها خطوط السير العاملة بالموقف والأجرة المحددة ودعا كافة المواطنين إلى عدم دفع أجره أكثر من المستحقة والإبلاغ الفوري عن أي سائقين يطالب بأجرة زائدة وتسجيل رقم السيارة في البلاغ .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg