محافظ الجيزة ينجح فى إحتواء أزمة أهالى العياط وفتح طريق القاهرة / أسيوط الزراعـى .
 

الأهالى يفضون إعتصامهم بعد إزالة برج المحمول والقطارات تعود إلى حركتها الطبيعية .

نجح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى إحتواء أزمة أهالى العياط الذين قاموا بقطع طريق القاهرة / أسيوط الزراعى بسبب إعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج إرسال وإستقبال فى أحد الأراضى المملوكة لأحد المواطنين .

وقال المحافظ أنه تم فى حدود الساعة الحادية عشر ظهر اليوم الإثنين الموافق 6 يونية 2011 قام أهالى العياط بفض الإعتصام وفتح الطريق بعد رفع شبكة المحمول تنفيذاً لطلب أهالى العياط بعد الحوار المفتوح الذى أجراه معهم الدكتور على عبد الرحمن الليلة الماضية الذى إستمر حتى الساعات الأولى من فجر أمس إضافة إلى الإتصالات التليفونية بين الأهالى والمحافظ والتى إنتهت بفض الإعتصام .

وأوضح المحافظ أنه تم الإستعانة بشركة المقاولون العرب لإزالة البرج والذى يبلغ إرتفاعه نحو 40 متر وكان يتطلب إمكانيات خاصة للإزالة .

وقال المحافظ أنه أثناء معاينته للبرج تبين أن شركة المحمول لم تقدم موافقات من وزارتى الصحة والزراعة وجهاز شئون البيئة قبل تركيب وتشغيل البرج مما دفع الوحدة المحلية بمركز ومدينة العياط بإصدار قرار فورى بإزالة البرج .

أضاف أن فك البرج كان يحتاج إلى تقنيات فنية ومعدات خاصة نتيجة إرتفاعه وتأمين عملية الإزالة حيث أن الإزالة العشوائية للبرج كان من الممكن أن تتسبب فى مخاطر عديدة مما دفع المحافظة إلى الإستعانة بشركة المقاولون العرب التى دفعت بأوناش وروافع خاصة لفك البرج .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 يونية 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg