الإنتهاء من مشروع تطوير 13 منطقة عشوائية بالجيزة نهاية ديسمبر المقبل
 

·         الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى إجتماع لبحث الموقف التنفيذى لها .

·         وأسواق حضارية بأحياء المحافظة لطرح سلع مخفضة للمواطنين  .

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات أنه سيتم الإنتهاء من مشروع تطوير 13 منطقة عشوائية بالجيزة فى ديسمبر المقبل وإنه سيتم إعادة توزيع المبالغ المخصصة للمشروع والبالغة 150 مليون جنيه وذلك بما يضمن سرعة إنجاز الأعمال فى كافة المناطق ونهوها فى ديسمبر المقبل .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقدته الوزيرة مع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذى والأعمال الجارية لـ 13منطقة عشوائية وقال المحافظ أن هذه المناطق تقع بأحياء شمال الجيزة والوراق وبولاق الدكرور والعجوزة والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة والذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 150مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لرفع مستوى سكان هذه المناطق وتطوير البنية الأساسية من إنارة ورصف شوارع وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الوزارة ستقوم بدعم هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع مستوى النظافة بالمناطق العشوائية .

وأضاف أنه تم الإتفاق على إتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات المقصرة فى مبادرة النظافة التى يتم تنفيذها فى أحياء الدقى والعوزة وشمال الجيزة وإستبعاد الشركات المقصرة وإستبدالها بشركات أخرى خاصة العاملة فى حى شمال الجيزة .

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية له عقب الاجتماع أنه تم إستعراض ما تم إنجازه من أعمال والمعوقات الموجودة التى تعترض تنفيذ مشروع تطوير 13 منطقة عشوائية وباقى الأعمال حيث أن بعضها لم يتم بدء العمل فيه .

كما تمت مناقشة رؤية وخطط الوزارة فى مجال تطوير العشوائيات والمخلفات الصلبة وتطوير الأسواق العشوائية الموجودة بالمحافظة حيث سيتم عرض بعض الأسواق التى تحتاج إلى دعم من الوزارة وتطويرها وإقامة أسواق حضارية بسوق السمك بإمبابة وترعة الزمر ببولاق الدكرور والسوق الحضرى بربيع الجيزى   .

وأضاف المحافظ أن بعض الأعمال فى مشروع تطوير 13 منطقة إنتهت بنسبة 100% وتشمل أعمال إنارة كابولى وحنفيات حريق وأعمال رصف وبلاط إنترلوك بمناطق مربع زكى مطر وعزبة الصعايدة وعزبة المطار بشمال وبحرى البلد وعزبة المفتى بالوراق وأبو قتادة ببولاق الدكرور والعجوزة القديمة وكفرة نصار وعزبة جبريل وكفر العرب بالهرم .

وهناك بعض الأعمال الأخرى لم يتم بدء العمل بها وتشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ورصف شوارع .

كما تطرق الإجتماع إلى مبادرة الجمع المنزلى للقمامة بأحياء شمال الجيزة والدقى والعجوزة ومراجعة أداء الشركات المتعاقد معها فى المنظومة وتم الإتفاق على فسخ التعاقد مع الشركات المقصرة والتى لم تؤدى أعمالها وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين .

حضر الإجتماع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير العام المساعد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg