محافظ الجيزة خلال تفقده له إفتتاح كوبري مشاه الجامعة بعد العيد
 

·         التكلفة 10 ملايين جنيه مناصفة بين المحافظة ووزارة الإسكان .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يتفقد ميدان الجيزة ويعقد لقاء مع المواطنين للاستماع إليهم .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تسابق الزمن لإنجاز أعمال إنشاء كوبري مشاه جامعة القاهرة وأن العمل يجرى حالياً على قدم وساق حتى يمكن افتتاحه وتشغيله بعد أجازة عيد الفطر.

وأضاف أن الأعمال الباقية تتضمن التشطيبات النهائية وتركيب المصعد مؤكداً أن التكلفة النهائية للكوبري تصل إلى 10 ملايين جنيه تتحمل المحافظة نصفها ووزارة الإسكان النصف الثاني .

وأكد عبد الرحمن خلال تفقده الكوبري أنه يعمل على حل مشاكل التكدس المروري بمنطقة الجامعة خاصة خلال الدراسة ومنع المرور السطحي للمواطنين وتحسين كفاءة محور صفط اللبن  .

وأضاف أن الكوبري الجديد يشمل سلالم كهربائية ومصعد لخدمة كبار السن وقامت بتنفيذه شركة مقاولات وطنية متخصصة .

شملت جولة المحافظ ميدان الجيزة يرافقه فيها اللواء علاء الهراس وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة والعقيد وائل طاهر مدير إدارة التخطيط بمرور الجيزة .

وأكد في تصريحات له خلال الجولة أن المحافظة تعمل على حل المشاكل المرورية بالميدان عن طريق إجراء تعديلات مرورية وخلق حارات جديدة لحل مشاكل التكدسات ومنع سيارات الميني باص وجمعيات نقل الركاب من الوقوف العشوائي .

والتقى المحافظ مع المواطنين أثناء شرائهم سلع غذائية بأسعار مخفضة من منافذ تابعة للقوات المسلحة لمواجهة إرتفاع الأسعار حيث طالبوه بتكثيف الرقابة على سيارات الميكروباص وأعمال النظافة لعدم تراكم القمامة بالشوارع .

كما تقدم بعض المواطنين  بطلبات العلاج على نفقة الدولة وفرص للعمل والحج ووعدهم المحافظ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة للاستجابة لهذه المطالب .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg