خلال إجتماع " تنفيذي الجيزة "
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يعلن الطوارئ بأجهزة المرافق العامة والخدمات ويؤكد على الغاء اجازات رؤساء الوحدات المحلية .

·         تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق وتجهيز 240 ساحة لأداء صلاة العيد  .

أعلن  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدميه والمرافق والغاء اجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك .

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الاجازة للاشراف على الخدمات المقدمة للمواطنيين والتصدى لأي محاولات بناء على اراضي أملاك الدولة أو تعديات على الاراضي الزراعية وأتخاذ الاجراءات الفوريه لمنع إستغلال ذوى النفوس الضعيفة فترة أجازة العيد للقيام بالبناء المخالف مؤكداً على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدميىة التى تقدم للمواطنين والعمل على حل أي مشكلة طارئه بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والأعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين .

وأكد المحافظ على تشكيل فرق للطوارى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أي أزمات  محتمله مشيراً إلى تشكيل غرف عمليات رئيسيه وفرعيه لمتابعة أي طوارئ .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة بحضور نائبي المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضي أمين السكرتير العام المساعد كم كلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بتوفير سيارات من  المياه بالاماكن التى تشهد إنقطاعات في المياه  لسد حاجات المواطنيين .

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري وتوفر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلتزمات العيد الفطر وكلف هئيه النظافة والتجميل بتكثيف الأعمال  .

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والجميل أنه تم إيقاف اجازات رؤساء قطاعات النظافة بالاحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد إنتهاء اجازة العيد مشيراً إلى إستعداد الحدائق لاستقبال الزائرين وتجهيز 250 ألف كيس قمامه لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها موكداً فتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم  16809.

وأكد عبد الناصر نسيم  مدير مديرية الأوقاف بالجيزة أنه تم تجهيز 240 ساحة لأداء صلاة العيد وأعداد ائمه من علماء الأزهر والأوقاف  على أعلى مستوى والتنسيق مع رؤساء الأحياء وغرف عمليات الجيزة لمتابعة كافة الساحات التى تم اعتمادها من مديرية أوقاف الجيزة  مشيراً الى ان معظم  المساجد مفتوحه للصلاه أمام المواطنين وقد خصصت المديرية رقم 35725786 لأستقبال شكاوى المواطنيين   أضاف أنه تم وضع خطه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الاطفاء القريبة من ساحات الصلاه.

وأكد فؤاد عبد الباقي مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على فتح جميع مراكز الشباب لاستقبال الشباب والاطفال طوال اجازة العيد وتزويد المراكز بالادوات الرياضية والترفيهية لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب .كما أكد الدكتور محمود هريدي مدير مديرية الصحة بالجيزة على رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامه والمركزية وتوفير الادويه والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي ووضع خطة لتنظيم حملات مكثفة على محلات عرض الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع مديرية التموين ومراقبة محال بيع الكحك والبسكويت وعمل حملات على الباعه الجائلين بالحدائق والمتزهات وأماكن تجمع الجمهور وتواجد سيارات الاسعاف للتمركز بأماكن التجمعات .

وقال المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة  على أنتظام العمل بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة واستمرار العمل بنظام الورديات وتوفير مراكز صيانة  بكل وحده محلية للتعامل مع الاعطال بصورة سريعة وتلقى البلاغات عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة لمرافق الياه والصرف الصحي والكهرباء وتجهيز معدات إضافيه لزيادة انتاج المياه إلى أقصى درجة ممكنة لتوفير احتياجات المواطنين كما تم توفير سيارات لشفط المياه يتم تحريكها وفقاً للبلاغات المقدمة .

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تعزيز المجازر بقوه إضافية من الأطباء وعمل الصيانة اللازمة للمجازر وتكثيف الحملات على الأسواق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg