جامعة القاهرة تدعو المواطنين للتبرع لإنشاء معهد الأمراض المتوطنة وعلاج المواطنين بالمجان
 

·         150 مليون لافتتاح المرحلة الأولى والجيزة تتبرع بـ 5 ملايين علي حساب 20002000 .

دعا الدكتور جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا  المواطنين إلي التبرع لاستكمال مراحل إنشاء معهد الأمراض المتوطنة الذي يعد أول معهد متخصص في الأمراض المتوطنة في مصر والشرق الأوسط،لافتتاح المرحلة الأولي في أكتوبر من العام المقبل، خاصة أن المشروع سيقدم خدماته للمواطنين بالمجان.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة ساهمت في المشروع بمبلغ 5ملايين جنيه لسرعة الانتهاء من المشروع الذى يخدم سكان المحافظة في المقام الأول، مشيرا إلي أن المحافظة ستقدم كل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات ولن تدخر جهدافي إتمام المشروع.

وأضاف المحافظ أن المحافظة ستقوم كذلك بتوصيل المرافق وإصدار التراخيص اللازمة لتسهيل مراحل التنفيذ.

وأشار الدكتور جمال عصمت إلي أن الطاقة الإجمالية للمشروع تبلغ 350 سرير و10 غرف عمليات، مضيفا أن المعهد سيقام على مساحة 4.6 فدان، ويتكون من أربع مباني بمسطح 12ألف متر للدور وتضم المباني أقسام الحميات المعدية والمخية الفيروسية واستقبال الطوارئ وغرف عمليات وجراحة وعيادات خارجية ومعامل وأقسام لأمراض الجهاز الهضمي والقلب والجهاز التنفسي والمسالك البولية والمخ والأعصاب.

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 300 مليون جنيه فيما تتكلف المرحلة الأولى 150 مليون جنيه، مشيرا إلي تخصيص رقم حساب 20002000 ببنك مصر للتبرع للمشروع والمخصص لتمويل المعهد فقط .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 يوليو 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg