خلال رئاسه محافظ الجيزة للمجلس التنفيذى
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خلال أيام تحديد أسلوب طرح محور الملك عبد الله (ترعة الزمر) والمنطقة الإستثمارية بأرض مطار إمبابة .

·         محافظ الجيزة ينتقد أداء مسئولى الإشغالات بالأحياء .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة بصدد الإنتهاء من تحديد أسلوب طرح المنطقة الإستثمارية بأرض مطار إمبابة لإنشاء 13 مركز خدمى يضم مدارس ومستشفيات ومجمع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأنشطة إدارية ومسطحات خضراء على مساحة 70 فدان وأنه تم إعداد أكثر من سيناريو لإتاحة الأراضى على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظة بالإدارة المالية والتنفيذية للمشروع .

وقال المحافظ خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية أنه تم الإتفاق خلال الإجتماع الذى عقد برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وحضره وزراء التنمية المحلية والإسكان والتخطيط والإستثمار وهيئة التخطيط العمرانى على أسلوب طرح مشروع محور الملك عبد الله { ترعة الزمر } الذى يخدم 4 ملايين مواطن بحيث يتولى جهاز تعمير القاهرة الكبرى الأعمال الهندسية فى المشروع وتكوين شركة من بنك الإستثمار القومى والجهاز المركزى للتعمير لإدارة المشروع مالياً وإدارياً .

وأشار المحافظ أن طول المحور يبلغ 16 كم ويتكون من أربع حارات فى كل إتجاه وطريقين للتهدئة ويتصل بالعديد من المحاور الهامة مثل فيصل والهرم والطريق الدائرى ومحطات المترو ومحور 26يوليو وروض الفرج لسرعة إختصار الوقت .

وإنتقد المحافظ الأداء الشكلى لمسئولى الإشغالات بالأحياء مؤكداً أن هذا الأمر غير مقبول فمهمتهم الأساسية العمل على إزالة أى مخالفات أو إشغالات بهدف حماية المواطن وتيسير حركة المرور .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تعطى أولوية أولى لملف ترسيم الحدود بين المحافظات ضمن مجموعة العمل المشكلة لهذا الملف مشيراً أن اللجنة المعنية بالموضوع قطعت شوطاً كبيراً لحسم العديد من النقاط لترسيم الحدود التى تهدف فى المقام الأول إلى تحقيق تنمية حقيقية وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف المحافظ أن الجيزة ستقوم بالحفاظ على الطريق الدائرى الإقليمى من أى تعديات حيث تم تنفيذ 50 كم داخل الجيزة ويتم تنفيذ الباقى خلال عام مشيراً أن الطريق يعد ثروة كبيرة للمحافظة .

حضر الإجتماع اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نائبا المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وأمين المجلس والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg