6,9 مليون جنيه من الصندوق الإجتماعى لتنفيذ 29 مشروع بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : مد شبكات مياه بطول 54 كم وترميم 19 وحدة صحية بـ 23 قرية  .

وقعت محافظة الجيزة عقد مع الصندوق الإجتماعى للتنمية لتنفيذ مشروعات بنية أساسية كثيفة العمالة يقوم الصندوق بتنفيذها بالمحافظة بتمويل من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة .

وشهد توقيع العقد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشرف على أعمال الصندوق والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وهناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الإجتماعى للتنمية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن العقد يشمل تنفيذ 29 مشروعاً فرعياً لمد شبكات مياه الشرب بطول 54.1 كم بالإضافة إلى ترميم وصيانة 19 وحدة صحية وتخدم هذه المشروعات المناطق المحرومة بـ 23 قرية وأربع أحياء  فى ستة مراكز ومدن بتكلفة إجمالية 6.9 مليون جنيه منهم 6 ملايين جنيه مقدمة من الصندوق الإجتماعى والباقى مساهمة من المحافظة .

وأضاف أنه من المتوقع أن يحقق المشروع 24 ألف يومية عمل بالإضافة إلى 28فرصة عمل لإدارة المشروعات وصيانتها وسوف يتم تنفيذ المشروعات من خلال شركات محلية وتحت إشراف مديرية الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحى .

حضر توقيع العقد السيد / ناوفومى هاشيموتو الوزير المفوض بالسفارة اليابانية بالقاهرة والسيدة / أنيتا نيرودى الممثل المقيم للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بمصر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg