محافظ الجيزة يفتتح نقطة اسعاف أسفل الدائري بالمنيب
 

·         أفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نقطة اســــعاف جديدة أسفل الـــــــطريق الــــــــــدائري بالمنيب .

وأكد المحافظ أن نقطة الاسعاف تقع في منطقة حيوية حيث تم اختيارها بمنطقة مجاورة  لموقف المنيب والذي يخدم تحركات ونقل المواطنين من والى محافظات الصعيد  بدء من أول الطــــــريق مــــــاراً بشارع البحرالأعــــــــظم وشارع ربيع الجيزي بالاضافة الى وجودها أسفل الطريق الدائري مما يجعلها الاسرع في تغطية حوادث الطريق .

أضاف أن الكثافة السكانية بمنطقة المنيب بحاجة لمثل هذه الخدمة حيث تقع أقرب نقطة اسعاف بمنيل شيحة على بعد أكثر من 2 كيلو متر .

وقال المحافظ أن هذه المنطقة كانت بحاجة لنقطة أسعاف لخدمة أي حوادث طارئه وسرعة تواجد سيارات الاسعاف في أقل وقت ممكن مشيراً انه تم التنسيق بين مرفق أسعاف الجيزة وجهاز السرفيس وحي جنوب الجيزة لتدبير موقع ومقر لنقطة الآسعاف ومكان تمركز السيارات الخاصة بها .

وأوضح تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة أنه تم تجديد الموقع والمناطق المحيطة به لوقوعه بين البحر الأعظم وربيع الجيزى والذي يتوسط مطالع الدائري من الجانبين وهذا يحقق سرعة في الوصول لموقع الحوادث مشيراً ان هذا الموقع يوجد بجوار نقطة مرور المنيب .

وقال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هئية الاسعاف المصرية أن نقطة الأسعاف الجديدة تضم سيارتين اسعاف مجهزتين بأحدث الأمكانيات الحديثة ومتمركزة بصفة مستمرة وجاهزة للانطلاق على مدار 24 ساعة في اي اتجاه لسرعة انقاذ مصابي الحوادث على شهد الافتتاح اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتور عبد المنعم الجيش مدير عام اقليم القاهرة الكبرى لهيئة الاسعاف وعزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 اغسطس 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg