الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يزور المصابين بالتسمم بمنطقة كرداسة فى منازلهم
 

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن 47 حالة من الحالات التى تعرضت للتسمم بمنطقة كرداسة قد خرجوا من المستشفيات وعادوا الى منازلهم بحالة جيدة بعد تلقيهم العلاج فى المستشفيات التى نقلوا اليها ، وقال أن الحالات الخمسه المتبقية تحت المراقبة وتتلقى العلاج ومنهم حالة بمستشفى طب الاسرة بكرداسة وأربعة حالات بمستشفى العباسية .

ومن المقرر عودتهم الى منازلهم بعد تلقيهم العلاج المناسب والاطمئنان على حالتهم الصحية مساء اليوم .

تصريحات د. على عبد الرحمن جاءت خلال لقائه ومواطنى كرداسة حيث قام بزيارتهم اليوم الجمعة الموافق 10/6/2011داخل منازلهم وقال المحافظ أن 25 من الاطباء التابعيين لمديرية الصحة بالجيزة من مختلف التخصصات قد أنتقلوا الى كرداسة حيث تم إجراء الكشف الأولى على المصابين وتم التأكد من إصابتهم جميعاً بحالات تسمم حيث تم توزيعهم على الفور الى عدد من المستشفيات لتلقى العلاج منهم 4 حالات بمستشفى بولاق الدكرور ، 3 حالات بمركز السموم التابع بجامعة عين شمس ، 4 حالات بمستشفى حميات العباسية ، بينما نجحت مستشفى طب الاسرة بكرداسة فى التعامل مع باقى الحالات .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن أهالى المصابين الذين قام بزيارتهم أكدوا له أن أخر وجبه تناولها المصابين كانت بطيخ وأن هذه الحالات تركزت فى ثلاث شوارع بالمنطقة هى:

·        ش محمد جبالى

·        ش مسجد أبو حجازه

·        ش مسجد الأفندى

وإشار المحافظ أن المحافظة قامت بأخذ عينات من المنازل الواقعة فى هذه الشوارع ضمت عينات من مياه الشرب والفاكهه والمأكولات وتم إرسالها على الفور الى معامل إدارة الصحة لإجراء التحاليل اللازمة لها .

من ناحية آخرى إستبعدت التقارير الاولية من مديرية الصحة بالمحافظة المياة من التسبب فى حالات التسمم لوجود حالات غير مصابة على الاطلاق بنفس المنازل ونفس الشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 يونية 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg