الجيزة تبدأ تسيير 15 أتوبيس نقل جماعي مزودة بخدمة الانترنت الخطوط تربط اكتوبر وزايد بميادين الجيزة ولبنان والمنيب
 

·         تبدأ محافظة الجيزة في تسيير 15 أتوبيس للنقل الجماعي كمرحلة أولى مزودة بخدمة الانترنت (wifi ) وشاشة تلفزيون لمشاهدة القنوات الفضائية وشاشة " ليد" لعرض خط السير الكترونياً خلال رحلة الذهاب والعودة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الخطوط الجديدة تربط بين مدينة 6 اكتوبر والشيخ زايد بميدان الجيزة وجامعة القاهرة وشارع جامعة الدول العربية وميدان لبنان .

أضاف أن الاتوبيسات الجديدة تعمل على 3 خطوط ويبلغ طول الرحلة  30 كم يستفيد منها سكان مناطق اكتوبر وزايد والهرم والمهندسين ومنطقة المنيب بحي جنوب مشيراً إلى ان سعر تذكرة الرحلة 2,5 جنيه  وهو السعر المألوف للمواطنين مقابل خدمات متميزة يستمتع بها الراكب خلال رحلته .

وقال أن الاتوبيسات مزودة بكاميرات لمراقبة السائق والطريق وتبدأ مهمتها منذ انطلاق الرحلة من الموقف حتى نهايتها كما تضم مكاينة للتذاكر لتسهيل مهمة السائق للحصول على رسوم الركوب وجهاز ال G.B.S لتتبع خط سير الاتوبيس .

وأكد المحافظ على السعي بكل مايمكن بذله من جهود لإتاحة وسيلة مريحة للنقل الجماعي من جانبه أكد اللواء محمد صدقي رئيس جهاز النقل الجماعي بالجيزة أن كل خط من الخطوط الجديدة يضم 5 سيارات سعة 26 راكب يبدأ الخط الأول رقم 106 من ميدان الجيزة  – الشيخ زايد - جامعة مصر والخط الثاني 107 يعمل على هضبة الأهرام – ميدان الرماية – شارع الهرم – ميدان الجيزة – جامعة القاهرة- عرابي – جامعة الدول العربية – ميدان لبنان اما الخط الثالث رقم 108 يبدأ من المنيب –الدقي- امبابة – الكورنيش – الوراق .

المصدر : ادارة العلاقات العامة ـ قسم الاعلام محافظة الجيزة

التاريخ : 6 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg