3 كبارى علوية بالجيزة على خطوط السكة الحديد
 

·         تنفذها القوات المسلحة والتشغيل قبل نهاية العام .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : التكلفة 300 مليون جنيه وتعمل على الحد من حوادث المزلقانات .

تنفذ القوات المسلحة 3 كبارى علوية بمحافظة الجيزة أعلى مزلقانات السكة الحديد للحد من الحوادث المرورية بعدة مناطق وبتكلفة إجمالية تصل إلى 300 مليون جنيه .

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً من اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ عن مراحل عمل المشروعات ونسب الإنجاز أنه من المتوقع إنهاء الأعمال خلال شهرين لتدخل الخدمة والتشغيل قبل نهاية العام الحالى .

ولفت أن المشروع أحد المشروعات التنموية التى تنفذها القوات المسلحة لخدمة أهالى الجيزة وضمن مشروعات أخرى فى كافة القطاعات الخدمية .

وأضاف أن مواقع الكبارى تشمل أرض اللواء وبشتيل والبدرشين مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص مساحات للباعة الجائلين الذين تضرروا من إنشاء الكبارى وعدم الأضرار بأى بائع بهذه المواقع حفاظاً على البعد الإجتماعى ومصادر أرزاق هؤلاء الباعة كما سيتم إنشاء مواقف لسيارات النقل الجماعى بشكل منظم وحضارى ونقطة للمرور .

وأكد عبد الرحمن أن المشروعات تنفذها وتمولها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهاء معاناة المواطنين فى عبور خطوط السكة الحديد وتعريض حياتهم للخطر حيث شهدت هذه المزلقانات عدداً من الحوادث لعدم توافر عوامل الأمان .

وأوضح أنه تم إنشاء كوبرى للمشاه يخدم أهالى أرض اللواء إستجابة لمطالبهم خاصة كبار السن والسيدات مشيراً أن الكوبرى مزود بسلم كهربائى ومصعد .

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ أن كوبرى البدرشين يربط الجانب الشرقى بالجانب الغربى للمدينة ووصلت نسبة إنجاز الأعمال إلى 75 % و 90 % للأعمال الخرسانية وسيتم تسكين الباعة الجائلين فى 23 محل والذين تم إخلائهم من أماكنهم بسبب الإنشاءا .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2014       

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg