اليوم تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى بولاق الدكرور بكامل طاقتها
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : نعمل على رفع المعاناة عن المرضى في بيئة صحية امنة .

بدأت محافظة الجيزة اليوم الاربعاء تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى بولاق الدكرور العام بكامل طاقتها واستقبال المرضى .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الأطمئنان التام على البيئة الصحية للمرضى داخل المستشفى عقب الإنتهاء من أعمال  رفع مياه الصرف الصحي على مدى 3أيام  .

وأشار المحافظ إلى أستمرار أعمال التطهير والتعقيم على المستوى العام داخل المستشفى وقال أن مديرية الصحة تقوم حالياً بأخذ المسحات الوقائية لعمل فحوص بكتيرية للتأكد من سلامتها لإستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية أمنه  .

أضاف المحافظ أنه سيتم تشغيل القسم الداخلي بالمستشفى فور الإنتهاء من نتائج تحليل المسحات الوقائية للحفاظ على صحة المرضى وإستقبال المرضى الذين تم نقلهم لمستشفيات مجاورة  عقب إخلائها وتوفير الرعاية الطبية اللازمة والأطمئنان على تواجدهم داخل المستشفى في بيئة طبية سليمة .

وأكد المحافظ أن شركة الكهرباء تقوم حالياً بأعمال الصيانة اللازمة للشبكة الكهربائية الرئيسية داخل المستشفى بعد تضررها من مياه الصرف الصحي وعمل إحلال وتجديد لها بالكامل مشيراً أنه وجه بإنجاز الاعمال في أسرع وقت ممكن .

من جانبه أكـــد الدكتور محمد عزمي مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أنه تم تشغيل ما يقرب من 20 عيادة خارجية تشمل جميع التخصصات الرئيسية كعيادة الأطفال والنساء والباطنة والجراحة والعظام مشيراً إلى ان العيادات تستقبل ايضاً مرضى وزارة الصحة بالعيادات المجانية إلى جانب مرضى التأمين الصحي والعلاج الأقتصادي .

وأكد مدير المديرية على أستمرار الجهود لرفع المعاناة عن مرضى منطقة بولاق الدكرور وخاصة مرضى الامراض المزمنة كالسكر والقلب والضغط وصرف العلاج الشهري المخصص لهم  بالإضافة إلى الكشف على مرضى قرارات العلاج على نفقة الدولة .

وقال الدكتور مدحت عبد الفضيل مدير مستشفى بولاق الدكرور العام أنه جارى التنسيق مع اسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور لتوفير أي معدات لازمة لإعمال النظافة والشفط داخل أو خارج المستشفى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg