الجيزة تقرر مد فترة تقديم طلبات الجبانات حتى 25 سبتمبر الجاري
 

·         قررت محافظة الجيزة مد فترة التقديم للحصول على مدفن لمدة  أسبوع أخر بنظام حق الإنتفاع لمواطني المحافظة  .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن قرار  المحافظة بمد فترة التقديم جاء لإتاحة الفرصة  للمواطنين الذين لم يتمكنوا  من التقدم خلال الفترة التي حددتها المحافظة    .

كانت محافظة الجيزة قد طرحت منذ أسبوعين 10ألاف مدفن كمرحلة أولى وتبلغ مساحة المدفن 21,66 م2 كاملة البناء وجاهزة للاستخدام بمبلغ 27 ألف جنيه .

وقررت المحافظة أن  يشترط في المتقدم للحصول على مدفن ان يكون مصري الجنسية والا يـــقل عمره عن 50 عام ولم يسبق له تخصيص جبانة أو أحد اقاربه من الدرجة الأولى وأن يكون مقيماً بمدينة الجيزة واحيائها .

ويحق لإهالى القرى التابعة لمراكز ابو النمرس والحوامدية وأوسيم وكرداسة  التقدم للحـــصول على جبانة بعد احــــضار إفاده بأنه تابع للــــوحدة المحلية المختصة وذلك لعدم وجود جبانات بهذه المراكز  .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة خصصت 100 مدفن ضمن مدافن المرحلة الأولى للاستخدام العام كخدمة مجانية كما خصصت المحافظة الأراضي اللازمة كمدافن للاخوه المسحيين وعلى الراغبين التقدم للمطرانيه التابع لها المواطن .

و أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة أن سعر المدفن يسدد على ثلاثة اقساط الاول 9 ألاف جنيه يسدد عند الفوز بالقرعة  والثاني 9 ألاف جنية يسدد عند التخصيص والقسط الثــالث 9 ألاف يسدد عند استلام المدفن ولايتم تسليم المدفن للمنتفع الابعد سداد كامل الأقساط على أن يلغى التخصيص حال تأخره عن السداد في المواعيد المحددة وخصم 10 % من الاقساط المدفوعة  .

يذكر أنه يتم  أرسال الطلبات بخطاب مسجل بعلم الوصول باسم مدير عام إدارة الجبانات بمبنى الخدمات بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات خلال أسبوعين .

ويتمكن للمواطنين سحب نموذج البيانات الموجود على موقع البوابة الالكترونية للمحافظة www.giza.gov.eg لإرفاقه بالبيانات المطلوب تقدمها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg