الجيزة تحدد قائمة بمقار الحزب الوطنى " المنحل " للإستفادة بها لصالح المواطنين .
 

·        الدكتور على عبد الرحمن : حريصون على تأمين كافة المقار ( والمستندات في الحفظ والصون ) .

·        تسليم المقار يتم بقرار من الجهات المسئولة وبإتباع الضوابط والإجراءات القانونية .

·        المجلس القومى لحقوق الإنسان تسلم يوم الأحد الموافق 12 يونيو 2011 مقر الحزب الوطنى " المنحل " بالجيزة .

أعدت محافظة الجيزة قائمة بمقار الحزب الوطنى " المنحل " والواقعة فى النطاق الجغرافى للمحافظة على ان يتم الإستفادة بهذه المقار لصالح الأهالى ووفقاً لإحتياجات المناطق التى تقع فى نطاقها هذه المقار .

وقد تم تشكيل لجنة من مسئولى المحافظة ورؤساء الاحياء والمدن والشئون القانونية بالمحافظة بالتنسيق مع المواطنين لتحديد اليات الاستفادة المثلى من هذه المقار سواء لاقامة مستشفيات او مدارس او نقاط شرطة لتحقيق مزيد من الامن او اية اغراض اخرى تخدم المواطنين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال اجتماعة الاحد الموافق12يونيو2011بهذه اللجنة فى حضور نائبى المحافظ اللواءين اسامة شمعة ومحمود عبد الرحمن والسكرتير العام للمحافظة أنه تم تسليم قائمة بهذه المقار الجهات المختصة لإتخاذ القرار المناسب للاستفادة من هذه المقار كما تم تسليم نسخة من هذه القائمة لجهاز تصفية الحراسات .

وأكد المحافظ الإلتزام بكافة الضوابط والإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع هذه المقار سواء عند إستلامها أو تسليمها .

وأكد المحافظ أن التخصيص النهائى لهذه المقار سيكون بقرار من مجلس الوزراء .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه كان حريصاً منذ اللحظة الأولى من إستلام المقار على توفير الحماية اللازمة لها لاسيما كافة المستندات والأوراق الموجودة بهذه المقار والتى تم تأمينها بالتنسيق مع مديرية الأمن بالمحافظة من خلال توفير حراسات مشددة على هذه المقار .

وأشار إلى أنه إذا كانت المحافظة قد تسلمت هذه المقار بموجب محاضر استلام وتسلم فإن المحافظة  تتمسك بإتخاذ نفس الإجراءات لتسليم المقار للجهات التى يحددها مجلس الوزراء .

فى غضون ذلك قامت محافظة الجيزة يوم الأحد الموافق 12يونيو2011بتسليم مقر الحزب الوطنى بالجيزة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان في حضور الدكتور أحمد علوى المشرف العام على المجلس وذلك بموجب محضر تسليم وتسلم بمشاركة لجنة مشتركة من مسئولى المحافظة والمجلس القومى لحقوق الإنسان حيث تم تسليم المقر بكافة مشتملاتة ومحتوياتة من مستندات وأثاثات ومنشآت وغيرها .

وأشار محافظ الجيزة في ختام الإجتماع الذى عقدة ولجنة بحث آليات الإستخدام الأمثل لمقار الحزب الوطنى أن عدد هذه المقار والواقعة بنطاق المحافظة يصل إلى 38 مقر منها 15 مقر بمراكز ومدن المحافظة و 23 مقر بأحياء الجيزة  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 يونيو 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg