السيطره على حريق هائل بعماره سكنيه بشارع البحر الاعظم بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : اخلاء العقار بالكامل ولجنة فنية للمعاينة وإعداد تقرير بسلامة العقار .

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطره علي حريق هائل  شب صباح اليوم الخميس بعماره سكنية بشارع القللى متفرع من شارع البحر الأعظم بحى جنوب الجيزة  بعد أن التهمت النيران محتوياتها.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تفقده للموقع  انه جاري  عمل إخلاء فورى للعقار  بالكامل وتكليف لجنة فنية للمعاينة وإعداد تقرير عن سلامة العقار وبناءاً على تقريرها يتحدد موعد عودة سكان العقار حفاظاً على سلامتهم .

وقد نشب الحريق بعد اندلاع النيران بمحل للادوات الكهربائيه والمنزليه  اسفل العقار رقم 13 شارع القللى وانتقالها للطابق الاول الى الطابق الخامس مما نجم عنه خسائر مادية دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو إصابات كما قام رجال المرور بفتح الطريق أمام حركة السيارات وتسيير الحركة المرورية نظرا لحيوية المنطقه .

وأشار المحافظ أنه لأول مره تستخدم حنفيات الحريق التى تم تركيبها في إطار مشروع تطوير العشوائيات الجاري إستكماله حالياً في 13 منطقة عشوائية بإحياء الجيزة وقد دفعت قوات الحمايه المدنيه برئاسه اللواء مجدى الشلقامى مدير اداره الحمايه المدنيه  بــــ 14 سياره اطفاء وسلالم هيدروليكيه للسيطره على الحريق واشار تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة انه تم الدفع بعربات من الحى لرفع المخلفات التى نجمت عن الحريق وتنظيف الشارع والشوارع المحيطه به من اثار جراء الحادث .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg