وزير التعليم ومحافظ الجيزة يفتتحان مدرسة "دولية " بالشيخ زايد
 

·         الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم : مدرسة حكومية بمناهج البكالوريا الدولية ودراسة لعمل بكارلوريا مصرية دولية لتعميمها  في مصر .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تعليم من نوع راقي على أرض الجيزة وتوفير الاراضي اللازمة للتوسع بها و15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بـــ 66 مليون جنيه  .

أفتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المدرسة المصرية الدولية بمدينة الشيخ زايد .

واكد الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم ان الوزارة  تحرص على مواكبة التطورات العالمية والإستعانة بكل ماهو جديد لتطوير العملية التعليمية مع الحفاظ على الهوية المصرية وعدم المساس بها .

وقال أن هناك بعض الدول تقوم بتحويل نظم تعليمها إلى هذا النوع منها الولايات المتحدة الأمريكية وأن المدرسة الجديدة  مدرسة حكومية بمناهج البكالوريا الدولية وهناك مدرسة اخرى مماثلة يتم تجهيزها حاليا وتقوم الوزارة بعمل دراسة البكالوريا المصرية الدولية لتعميمها على مدارس مصر وتصبح تجربة ناجحة وهي من التجارب المميزة التي سيتم نشرها في المستقبل أضاف أن المدرسة هي مدرسة نموذجية دولية تطبق برامج البكالوريا الدولية وتدرس باللغة العربية مع تدريس اللغة الانجليزية بمستوى رفيع مشيراُ أن المدرسة توفر افضل انظمة التعليم الدولية في بيئة مصرية تحافظ على هوية لغتنا العربية .

واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المدرسة الجديدة تعد ثمرة لجهود بذلها المخلصون من ابناء الوطن وهي إضافة من نوع جديد على ارض محافظة الجيزة موكداً أن المحافظة تتعهد بتوفير كل ماهو مطلوب للتوسع بهذا النوع من التعليم الراقي على أرض المحافظة وأضاف المحافظ أن المدرسة الدولية المصرية تعد نموذجا تقدمه الحكومة بمصروفات محدودة تتفق مع المعايير الدولية و نموذج نقدمه للقطاع الخاص لإنشاء مدارس على نفس النوع بمستوى تعليمي عالي تهدف الى رفع مستوى التعليم بالمدارس الحكومية يحصل بها الطالب على شهادة عالمية أضاف ان العام الدراسي يشهد دخول 15 مدرسة جديدة الخدمة بمراكز منشأة القناطر والعياط وابو النمرس والصف واطفيح وكرداسة  واكتوبر واحياء الوراق والعمرانية وتضم مـــدارس السادات الاعــــدادية بمنشأة القناطر وعمار بن ياسر الابتدائية باطفيح و عرب أبو النمرس الإبتدائية بمركز ومدينة  ابو النمرس وتوسعات مدارس ابو غالب الإبتدائية بمنشأة القناطر و ابو رواش الثانوية الصناعية بكرداسة بالاضافة إلى توسعات مدرستي الوفاء الاعدادية بالوراق وام المومنين الثانوية بالعمرنية وقال عبد الرحمن انه خلال اشهر الصيف تمت اعمال الصيانة والتطوير لــــ 86 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه .

وأكد صفي الدين محمد شعراوي  وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن المدرسة المصرية الدولية  تقع على مساحة 11465 متر وتم بنائها في 18 شهراً بتكلفة 12,2 مليون جنيه الجديدة تضم 42 فصل ويبلغ عدد الطلبة بها 290 تلميذ منهم 150 رياض اطفال و140 تلميذ بالإبتدائي .

شهد الافتتاح اللواء اسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن وصفي الدين محمد شعراوي  وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg