" تنفيذى الجيزة " يعلن حالة الطوارىء بالقطاعات الخدمية استعداداً لعيد الأضحى المبارك
 

·         إلغاء أجازات رؤساء الوحدات المحلية وإستبعاد الأئمة أصحاب الأفكار الهدامة وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع وساحات الصلاة والحدائق العامة وحملات لمنع الذبح خارج المجازر الحكومية .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن كافة القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة فى حالة طوارىء إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للقيام بكافة المهام خلال أجازة العيد حيث تقرر إلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن خلال أجازة العيد لمتابعة أعمال النظافة والمرور الميدانى للتأكد من تمام أعمال النظافة وخاصة خلال الفترة المسائية والليلية ومتابعة الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لمنع أى تعديات قد تحدث خلال فترة الأجازة  .

وأكد أن مديرية الأوقاف بالجيزة قامت بإستبعاد كل الأئمة أصحاب الأفكار الهدامة فى صلاة العيد أو صلاة الجمعة .

وقد خصصت المديرية 319 ساحة لصلاة العيد على مستوى المحافظة مشيراً أن المديرية قد حددت أسماء الأئمة والخطباء المكلفين بأداء الصلاة .

كما أكد أن مديرية التموين بالجيزة وفرت 23 شادر لبيع اللحوم إلى جانب المجمعات الإستهلاكية وتسجيل لجان للمرور على الأسواق لضبط المخالفين منها .

وشدد المحافظ على هيئة النظافة والتجميل بتكثيف أعمال النظافة من خلال 3 ورديات صباحية ومسائية وليلية والدفع بكل المعدات والسيارات التابعة للهيئة مع الأحياء لرفع أى تراكمات أولاً بأول بالمناطق المحيطة بساحات الصلاة والحدائق العامة والمسطحات الخضراء لإستقبال المواطنين خلال أيام العيد مشيراً إلى أنه تم تجهيز 300 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد حدائق الحيوان والأورمان والجيزة بارك وتسليم الأحياء باكتات أكياس لتوزيعها على الحدائق العامة بنطاق كل حى .

وأضاف أن مديرية الطب البيطرى رفعت درجة الإستعداد بجميع المجازر على مستوى المحافظة حيث تم إلغاء أجازات الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر وزيادة أعدادهم لمواجهة الزيادة فى المذبوحات .

وشدد على ضرورة تكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحال الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالتنسيق مع مديريتى الشئون الصحية والتموين .

وأشار إلى تكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر الحكومية وعمل نوبتجيات بالإدارات البيطرية بالأحياء والمراكز لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال مشيراً إلى أن جميع مجازر المحافظة ستقدم خدمة الذبح مجاناً للمواطنين .

كما تم رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وتكثيف حملات التفتيش على المنشآت التى تعمل بالأندية والتأكد من الإلتزام بالإشتراطات الصحية وتوفير 14 سيارة إسعاف للتمركز بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والحدائق العامة والمناطق الأثرية .

وأشار المحافظ أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع وحدات محطات إنتاج مياه الشرب والروافع لتعمل بكامل طاقتها .

 كما تم الإنتهاء من أعمال الصيانة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحى وتطهير الشبكات وتوفير أطقم للطوارىء لإصلاح أى أعطال طارئة فى المحطات وتوفير سيارات لنقل مياه الشرب لإستخدامها أوقات الطوارىء .

أضاف المحافظ أنه سيتم تكثيف الخدمات المرورية بالمحاور والشوارع والميادين الرئيسية وتكثيف التواجد الأمنى بالمحاور المرورية كمحور صفط اللبن ومحور 26 يوليو وجميع المناطق الأثرية التى يقصدها الزائرين خلال أيام العيد ونشر الدوريات على الطرق الرئيسية والفرعية لضبط كل صور الخروج عن القانون إلى جانب تأمين مناطق التجمعات كالمتنزهات العامة والحدائق .

وأشار مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أنه تقرر فتح جميع مراكز الشباب خلال أيام العيد لإستقبال الشباب والمترددون لممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية .

وقال المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى الخط الساخن 114 لإستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع الأجهزة المختصة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg