رئيس الوزارء يكلف " الشركة القابضة للتشييد والتعمير " برفع مخلفات ترعة المريوطية بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : الإنتهاء من الأعمال خلال أسبوعين ورفع كفاءة طريقي جسر الترعة .

·         20 ألف جنيه حد أدنى تصل إلى 100 ألف وعقوبة الحبس فى إنتظار من يرمى مخلفات البناء فى الشارع .

كلف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء الشركة القابضة للتشيد والتعمير برفع جميع مخلفات ناتج التطهير ومخلفات البناء المتراكمة على جانبي ترعة المريوطية بمحافظة الجيزة .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقال أن هناك شركتان بدأت بالفعل العمل في رفع المخلفات مشيراً إلى أن رئيس مجلس الوزراء شدد على سرعة الإنتهاء من الأعمال خلال فترة زمنية محددة لتنتهى خلال أسبوعين .

وأكد المحافظ أنه عقب الإنتهاء من الأعمال سيتم رفع كفاءة طريقي جسر الترعة .

أضاف أن المهندس إبراهيم محلب شدد أيضاً على ضرورة تفعيل القانون الخاص بإلقاء مخلفات البناء على جسور الترع والمصارف بتغليظ عقوبة إلقاء المخلفات بالحبس والغرامة بحد أدنى 20 ألف جنيه حتى 100ألف جنيه .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم توفير خدمات أمنية لمراقبة الجسرين وإنشاء غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة مكونة من ممثلى شركات المقاولات ورؤساء أحياء العمرانية والهرم ورئيس مركز كفر غطاطى ومدينة منشأة البكارى بإعتبار أن هذه المخلفات تمتد بمناطق تابعة لهم .

وأكد أن المحافظة قامت بتشكيل فرق ولجان للمرور على النقاط الساخنة التى يعتاد المخالفون إلقاء مخلفات الهدم بها خاصة على المحاور الرئيسية مثل المريوطية والمنصورية والطريق الدائرى وتحرير المخالفات بالصوت والصورة وتحويلها فوراً إلى النيابة العامة .

من جانبه قال اللواء إسماعيل عبد الواحد رئيس حى الهرم أنه تم تكليف إحدى الشركات للعمل بالمنطقة الواقعة بين حدود مدينة كفر غطاطى وحتى كوبرى الشيشينى فيما تتولى الشركة الثانية المنطقة من كوبرى الشيشينى حتى شارع الهرم وتتولى شركة أخرى العمل فى المسافة من شارع الهرم وحتى الطريق الدائرى لافتاً أن المخلفات يتم نقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 سبتمبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg