محافظ الجيزة يصرح تنفيذ مشروع محو الأمية بـ 42 " قرية الأكثر إحتياجاً "
 

·         برنامج مكثف لإعداد 9 آلاف شخص شهرياً ومنح الشهادات خلال 15 يوم من أداء الإمتحان .

·         كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم تنفيذ برنامج مكثف لمحو الأمية فى 42 قرية بالقرى الأكثر إحتياجاً لتصبح " قرية بلا أمية "  .

وقال أن المحافظة تستهدف محو أمية 106 ألف شخص بكافة المناطق الواقعة فى نطاقها خلال عام من خلال عقد دورات متخصصة بشكل مكثف جارى تنفيذها حالياً وتمتد حتى إبريل 2015 بمعدل 26 ألف شخص كل 3 أشهر.

جاء ذلك خلال الإحتفال الأول الذي أقامته المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار بديوان عام المحافظة .

وأكد المحافظ على أهمية تضافر الجهود للقضاء على الأمية والتوسع في فتح فصول تعليمية جديدة على مستوى المحافظة حيث وصل عددهم حتى الآن 1120 فصل وقال أن المبادرات الإيجابية للمحافظة وهيئة تعليم الكبار في إبرام برتوكولات تعاون مشترك ساهمت كثيراً في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في هذا المجال .

وأشار أنه تم التنسيق مع المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والتى تساهم بجهودها في القضاء على محو الأمية بضرورة تقديم التسهيلات والخدمات التعليمية عن طريق تنفيذ امتحانات فورية لكل من يجيد القراءة والكتابة وإستخراج شهادات تفيد محو أميتهم في مدة لا تتجاوز 15 يوم فقط من عقد الامتحان بالإضافة إلى منح الدارسين الناجحين مكافأة مالية عند إستلام الشهادة .

وأكد محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار أن الهيئة إنطلقت بوضع خطة إستراتيجية للقضاء على الأمية خلال 6 سنوات تبدأ من عام 2014 حتى 2020 من خلال ثلاث برامج إستراتيجية .

وقالت إيمان رفعت مدير عام فرع الجيزة لمحو الأمية وتعليم الكبار أنه خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضيين تم محو أمية 16 ألف و311 دارس وتوزيع 4944 شهادة .

أضافت أنه تم تنفيذ 10 قوافل طبية متنوعة برعاية رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب و تنفيذ 100 ندوة تثقيفية بالتعاون مع مركز إعلام الجيزة بهدف تخريج متحرر من الأمية يتمتع بالوعى الإجتماعى والسياسى والثقافى والصحى مما يجعله عنصر فعال ومشارك فى تنمية المجتمع .

وكرم المحافظ 22 مـن الدارسين والمتحررين مـن الأميـة ومديري الإدارات والمحالين لسن التقاعد بفرع الهيئة .

حضر الإحتفال نائب المحافظ اللواء علاء الهراس والدكتور محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار وإيمان رفعت مدير عام فرع الجيزة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg