الجيزة تواصل إزالة الشوادر المخالفة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : لا تهاون فى تطبيق ضوابط إنشائها وفقاً لقانون البيئة والقرارات الصادرة .

تواصل أجهزة محافظة الجيزة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة شرطة المرافق تنفيذ حملاتها لرفع الشوادر غير المرخصة والمحلات والمقاهى التى تحتل الأرصفة المخصصة للمشاه والباعة الجائلين وقد إستهدفت آخر الحملات التى تم تنفيذها أمس شارعى ربيع الجيزى والمحطة ومحطة مترو أم المصريين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً بنتائج الحملة من تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن المحافظة أصدرت قرارات تنفيذية بتنظيم إقامة شوادر بيع لحوم الأضاحى وفقاً لعدد من الضوابط أهمها إستصدار التراخيص اللازمة من الوحدة المحلية المختصة وعدم تسبب الشادر فى إعاقة حركة المرور وتطبيق قانون البيئة فى هذا الشأن لافتاً أن هذه الفترة تشهد إنتشاراً كثيفاً للشوارد الغير مطابقة لهذه الضوابط .

وعليه تقوم المحافظة بصفة يومية وعلى مستوى الأحياء برفع الشوادر المخالفة للقانون حفاظاً على البيئة والمظهر الحضارى للمحافظة .

من جانبه قال تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن الحملة إستهدفت البؤر المشهورة بكثافة الإشغالات وتتسبب فى شكاوى يومية من الأهالى عن الإزعاج اليومى لها حيث قامت الحملة برفع عدد 10شادر مخالف و150 بائع متجول وإزالة مخالفات 9 أكشاك بمحيط حديقة الحيوان بالجيزة و 3 موتوسيكلات دليفرى تابعين لأحد أشهر مطاعم الدجاج بشارع مراد كما تم إلزام المقاهى والأكشاك والمحلات التجارية بمنطقة الجيزة بعدم إشغال الشارع وعدم التعدى عليه وقد تم رفع كراسى وترابيزات وإستاندات وأوتاد حديدية وثلاجات عرض و 15 تاندا مخالفة و 11 ثلاجة مشروبات غازية وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg