بدء التشغيل التجريبى لكوبرى السيارات العلوى بأرض اللواء غداً الإثنين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة: التكلفة 80 مليون جنيه والكوبرى يسهم فى السيولة المرورية وحفظ ممتلكات وأرواح المواطنين .

·         إنشاء نقاط شرطة ومرور ومرافق ومساحات للباعة الجائلين .

تبدأ محافظة الجيزة إعتباراً من غداً الإثنين فى غلق مزلقان أرض اللواء أمام حركة السيارات بعد تشغيل الكوبرى العلوى للسيارات تجريبياً والذى تم إنشاؤه حالياً أعلى المزلقان ويخدم سكان أرض اللواء فى العبور إلى شارع السودان من خلاله حفاظاً على أرواح المواطنين وللحد من الحوادث .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال تفقده الكوبرى الجديد قبل ساعات من تشغيله وقال أنه سيتم السماح فقط للمشاه فى عبور المزلقان مؤقتاً لحين الإنتهاء من المشروع بالكامل الذى يشمل سلم كهربائى للمشاه ومصعد لذوى الإحتياجات الخاصة حيث يتم الإنتهاء بالكامل من هذه الإنشاءات نهاية الشهر الحالى .

وأكد المحافظ على أهمية الكوبرى العلوى فى الحد من الحوادث نتيجة عبور المواطنين المزلقان وكان أحد المطالب الرئيسية لسكان أرض اللواء

وأضاف المحافظ أن التكلفة النهائية للكوبرى تزيد على 80 مليون جنيه وهو أحد ثلاثة كبارى علوية للسيارات تنفذها القوات المسلحة أعلى مزلقانات السكة الحديد بالجيزة للحد من الحوادث بمناطق أرض اللواء والبدرشين والبراجيل بتكاليف إجمالية 300 مليون جنيه .

وأكد عبد الرحمن أن حركة الدخول والخروج لسكان أرض اللواء تتم من خلال الكوبرى الجديد الذى ينقل الحركة من أرض اللواء إلى شارع السودان على أن يتم إستخدام الفرع الجديد لكوبرى ناهيا فى الدخول إلى أرض اللواء .

وأضاف أنه سيتم إعادة تخطيط المنطقة بالكامل ورفع الإشغالات الموجودة على مسار ترعة الزمر وفوق المزلقان حيث يتم تخصيص مساحات جديدة للباعة الذين تم حصرهم بمعرفة الشرطة وحي العجوزة ولن يتم السماح لغيرهم بالتواجد فى الأماكن المخصصة كما تم تحديد مساحات لمواقف سيارات الأجرة والتوكتوك .

كما سيتم أيضاً زيادة الخدمات الموجودة كنقطة شرطة ومرور ومرافق وإشغالات للحى لضبط الحركة وتقديم المعاونة عند طلبها من مواطني المنطقة  .

وستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بوضع علامات إرشادية تبين للمواطنين المسارات الجديدة للحركة وكيفية الإنتقال من وإلى شارع السودان .

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء مجدى عز الدين مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد على أبو السعود مدير شرطة المرافق واللواء أحمد عبد الرحيم رئيس حى العجوزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg