محافظ الجيزة مد فترة تقديم طلبات الجبانات حتى أول ديسمبر المقبل تيسيراً على المواطنين وللمرة الثانية
 

·         قررت محافظة الجيزة مد أجل تلقى طلبات الراغبين من أبناء الجيزة فى حصول على مدفن جاهز بنظام حق الإنتفاع حتى 1/12/2014.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  فى تصريح له اليوم أن قرار المحافظة بمد فترة التقديم جاء لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من التقدم خلال الفترة التى حددتها المحافظة و أن الأعداد التى تقدمت أقل من الأراضى المطروحة.

و أكد المحافظ على قبول جميع الطلبات المستوفية للشروط المعلن عنها .

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للجبانات برئاسة محافظة الجيزة و حضور نائبا المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء علاء هراس والسكرتير العام اللواء محمد الشيخ و المهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد وسلطان الخبيرى مدير عام الجبانات و أعضاء اللجنة .

و أكد الدكتور على عبد الرحمن  على تخصيص 13 فدان و 3 قيراط للأخوة المسيحيين بطوائفهم الثلاث .

و أشار السيد المحافظ أنه سيتم قبول جميع المتقدمين من مواليد عام 1964 بالكامل , و أكد أن سيتم عرض الحالات الحرجة على اللجنة الفنية المنعقدة لهذا الشأن .

وأشار تقرير تلقاه المحافظ فى هذا الشأن إلى أن إجمالى عدد الطلبات التى تنطبق عليها الشروط بلغت 4534 طلب تقريبا  مقابل 726 لا تنطبق عليها الشروط .

لفتة إنسانية لمحافظ الجيزة وافق على تخصيص جبانة لأحد المواطنين يبلغ من العمر 72سنة ودفن 3من أبنائه بمدافن الغير وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بإعطاء جبانة لأحد مواطنى محافظة الجيزة ويدعى محمد محسن محمد ضيف من كبار السن ويعد هذا من الحالات الحرجة من المتقدمين نظراً لأنه قد سبق وتقدم فى 2012 , 2013 و لم يحالفه الحظ وتقدم أخيراً بطلب فى 2014ويبلغ المواطن من العمر 72 عام هو و زوجته وتوفى له 3 أبناء ومدفونين كأمانة عند الغير بصورة مؤقتة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 اكتوبر 2014

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg